أنور إبراهيم (القاهرة)


لم يسلم الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد الإسباني في الآونة الأخيرة، من الشائعات التي زعمت رغبته في الرحيل عن النادي «الملكي» في أقرب فرصة، بينما ينتهي عقده الحالي في «صيف 2023».
ويلعب كروس للريال منذ 7سنوات، وتحديداً من موسم 2014- 2015 عندما جاء من نادي بايرن ميونيخ الألماني، وحصل مع الفريق على كل البطولات، أبرزها دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» (3 مرات) وأصبح أيقونة من أيقونات الفريق، وشارك حتى الآن في 219 مباراة في الدوري الإسباني.
ورغم هذا التواجد المؤثر والمثمر، إلا أنه لم يسلم من شائعات الرحيل، ما دفع فولكر ستروث وكيله إلى دحض هذه الشائعات، مؤكداً أنه ليست هناك أية نية على الإطلاق في رحيل كروس، لا هذا الشتاء ولا الصيف القادم، بل إنه سينهي على الأرجح مسيرته الكروية في «البيت الأبيض» الإسباني. وأضاف ستروث: لم يبلغني كروس على الإطلاق بأنه يرغب في الرحيل، بل على العكس تماماً، ويؤكد لي دائماً أنه سعيد جداً هنا هو وأسرته.
ويعتبر كروس أحد الأعمدة الأساسية في خط وسط الفريق الملكي، إلى جوار الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو. وكان اعتزل اللعب الدولي مع منتخب «المانشافت» في شهر يوليو الماضي بعد «يورو2020»، ويأمل أن يتيح له هذا القرار الفرصة لمواصلة دوره كركيزة أساسية في «السانتياجو برنابيو». ويحظى كروس بالتقدير الشديد من جانب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الذي يعرف جيداً قيمة النجوم أصحاب الخبرة وتأثيرهم على أداء الفريق ونتائجه.
وكروس المولود في 4 يناير1990«31 عاماً» كان له تصريح شهير مؤخراً قال فيه: أعتقد أن عام 2023 سيكون مناسباً للاعتزال النهائي، ولكني سأقرر وقتها ما إذا كنت سأستمر عاماً آخر أوعامين، والشيء المؤكد أنني سأعتزل في ريال مدريد ولن أرحل إلى أي نادٍ آخر. وحصل كروس مع منتخب «المانشافت» على بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولعب للمنتخب 106 مباريات دولية وسجل 17هدفاً.