محمد سيد أحمد (أبوظبي)


«مباراة حاسمة»، تجمع الوحدة وخورفكان، غداً «الأحد»، على استاد آل نهيان في أبوظبي، ضمن إياب الدور الأول لكأس رابطة المحترفين، ويسعى الفريقان إلى إكمال عقد «ربع نهائي» البطولة، الذي يواجه فيه المتأهل منهما النصر، بينما يذهب الخاسر إلى «دور الترضية» الذي يضم الفرق «المودعة» من الدور الأول، ويقام بنظام الدوري من دور واحد لتحديد المراكز من التاسع إلى الرابع عشر.
ويبحث «العنابي» عن الفوز بفارق أكثر من هدف، بعد خسارته 2-3 على ملعب «النسور»، بينما يخطط الأخير لتأكيد تفوقه ذهاباً والتأهل، وهذا ما يجعل المباراة التي تحسم بركلات الترجيح، في حال تكرار نتيجة الذهاب، ولكن لمصلحة «أصحاب السعادة».
ويعيش الفريقين ظروفاً مختلفة، وبينما يفقد الوحدة 10 لاعبين مهمين ما بين دوليين ومصابين، فإن خورفكان يدخل اللقاء مكتمل الصفوف، ومع ذلك يعيش الوحدة حالة معنوية جيدة، بعد التغيير الفني والقفز إلى «وصافة» دوري أدنوك للمحترفين.
ويعول الوحدة كثيراً على الثنائي البرازيلي جواو بيدرو، والبرتغالي فابيو مارتنيز في قيادة الفريق إلى فوز صريح يضمن به الفريق العبور إلى «ربع النهائي»، بينما يعتمد خورفكان على أن تكون منظومته الدفاعية في قمة تألقها، وأن يكون حضور المهاجمين البرازيليين دودو وباولينو في أفضل حالاتهما.
والتقى الفريقيان في 5 مباريات، الأولي في ذهاب نسخة «2019 - 2020» الملغية، وانتهت بالتعادل 2- 2، ثم تفوق الوحدة على ضيفه الموسم الماضي بفوزين في الدوري، قبل أن يعود «النسور» هذا الموسم، ويفرض التعادل على «العنابي»، ثم فاز عليه في لقاء ذهاب الدور الأول لكأس رابطة المحترفين.

 


بطاقة المبارا

المباراة الوحدة - خورفكان
البطولة: كأس رابطة المحترفين
الدور: إياب الدور الأول
الملعب: استاد آل نهيان
التوقيت: 18:00

درجة الحرارة: 29