أبوظبي (الاتحاد) 

 توجت اليابانية ميزوكي هاشيموتو «19 عاماً»، وبرصيد 16 ضربة تحت المعدل، بلقب النسخة الثالثة في بطولة «آسيا والمحيط الهادئ» لجولف السيدات، التي أسدل الستار عنها اليوم في نادي أبوظبي للجولف، بعد منافسة قوية على اللقب من جانب 72 لاعبة من نخبة لاعبات فئة الهواة على صعيدي آسيا والمحيط الهادئ.

 وأنهت اليابانية في اليوم الختامي، مسلك ملعب نادي أبوظبي المكون من 18 حفرة، بـ 68 ضربة، حاصدة من خلالها أربعة ضربات تحت المعدل، التي أضافتها إلى رصيد 12 ضربة تحت المعدل التي حققتها على مدار الأيام الثلاثة الأولى، وقادتها لانتزاع المركز الأول والفوز بإجمالي 16 ضربة تحت المعدل، بفارق الضربة عن كل من التايلانديتين كان بونابودي وناثاكريتا فونجتافيلاب، والأسترالية كيلسي بينتي صاحبات المركز الثاني .

وشهد مراسم التتويج عادل الزرعوني نائب رئيس اتحاد الجولف ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعبدالله الهاشمي عضو اللجنة المنظمة للبطولة، وتيمور حسين أمين عام الاتحاد الآسيوية للجولف وعدد من كبار الشخصيات.

 وفي نتيجة لافتة، حققت اللاعبة الهندية نالتالي جوبتا، المقيمة في الدولة والتي رشحها اتحاد الجولف للمشاركة، المركز الثالث عشر، بعدما أنهت المنافسات برصيد 6 ضربات تحت المعدل، مستفيدة من تسجيل ضربتين تحت المعدل في الجولة الأخيرة.

 وعبرت اللاعبة البالغة من العمر 17 سنة، عن سعادته بالترشيح والمشاركة في البطولة، وقالت: المشاركة في بطولة بهذا الحجم تحظى بتواجد أفضل اللاعبات الهواة في آسيا والمحيط الهادئ تجربة رائعة، ومنحتني الكثير من الخبرة والثقة للمستقبل، وأشكر اتحاد الجولف على دعمه للمقيمين في الدولة.

 من جانبها أعربت ميزوكي هاشيموتو المصنفة 121 عالمياً، «ثاني اللاعبات اليابانيات المتوجات باللقب»، بعد أن ذهب لقب النسخة الثانية في 2019 لمواطنتها يوكا ياسودا، عن سعادتها بانتزاع اللقب الأهم في مسيرتها، وقالت: فخورة بالإنجاز الذي حققته رغم صعوبة المنافسات بتواجد نخبة لاعبات آسيا والمحيط الهادئ، خاصةً في اليوم الأخير الذي نجحت خلاله في الحفاظ على تركيزي والابتعاد عن الأخطاء المكلفة، والانتظار حتى الحفر الأخيرة لتسجيل الفوز.

 وأضافت: مع بداية البطولة، لم يدور بخاطري الفوز وتحقيق حلمي بالانضمام إلى قائمة اللاعبات المتوجات، والارتقاء بمسيرتي إلى مستويات أعلى، خصوصاً أن الفوز في بطولة أبوظبي، يفتح الباب أمامي بالمشاركة والتأهل في بطولات عالمية كبرى في 2022، بحجم بطولة "AIG" المفتوحة في بريطانيا، و"أمونديا إيفيان" إحدى البطولات الخمس الكبرى لجولف السيدات في العالم، بالإضافة إلى الحصول على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة "أوجوستا الوطنية للهواة" التي تجري سنوياً في الولايات المتحدة الأميركية.