loader

 
محمد حسن (دبي)


ينطلق في الساعة السابعة من صباح غد «الجمعة»، بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، سباق يوم الشهيد المخصص للإسطبلات ذات الملكية الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 120 كلم، بمشاركة أبرز فرسان وفارسات القدرة من مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وينظم السباق نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية، ضمن احتفالات الدولة بذكرى «يوم الشهيد»، والذي يصادف 30 نوفمبر كل عام، وذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ليكون تخليداً ووفاء وعرفاناً بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الإمارات خفاقة عالية، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة.
ورصدت جوائز قيمة للفائزين، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 200 ألف درهم، والثاني 180 ألفاً، والثالث 160 ألفاً، فيما ينال أصحاب المراكز من الرابع إلى العاشر مبالغ مغرية.
وتحمل إسطبلات الكمدة لقب النسخة الماضية من السباق، بعد أن نجحت فارسة الإسطبل طاهرة إبراهيم في الفوز، وقطعت مسافة السباق في 4:22:44 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27.18 كلم/ساعة. وجاء في المركز الثاني سيف أحمد المزروعي على صهوة «صامد» من إسطبلات «اس اس» مسجلاً 4:25:34 ساعة، وتبعه رفيقه سيف جمعة خميس بالجافلة على صهوة «مخلاب» مسجلاً 4:25:59 ساعة.


بطاقة


الحدث: سباق يوم الشهيد للإسطبلات الخاصة
* المسافة: 120 كلم
* المراحل: 4
* المشاركة: سباق مخصص للإسطبلات الخاصة
* الانطلاقة: 7:00 صباحاً
* الموقع: مدينة دبي الدولية للقدرة
المراحل
* الأولى: 40 كلم «اللون الأصفر»
* الثانية: 35 كلم «اللون الأحمر»
* الثالثة: 25 كلم «اللون الأزرق»
* الرابعة: 20 كلم «الأبيض»