loader

معتصم عبدالله (دبي)
يستعد 5 من نجوم الأجانب في دوري أدنوك للمحترفين، لتمثيل منتخبات بلدانهم في المشاركة المرتقبة في بطولة كأس العرب التي تنطلق الثلاثاء المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 16 منتخباً من مختلف أنحاء العالم العربي.
وتُلعب مباريات كأس العرب على ستة من ملاعب كأس العالم قطر 2022، حيث تُشكل البطولة فرصة للارتقاء بالعمليات التشغيلية وجاهزية الملاعب التي تستضيف المونديال، والذي ينطلق بدوره في 21 نوفمبر من العام المقبل.
وشهدت القوائم الرسمية للمنتخبات المشاركة، وجود 5 من لاعبي أندية دوري أدنوك للمحترفين، حيث سيستمر ثنائي العين ياسين مرياح مدافع منتخب تونس، وسفيان رحيمي لاعب منتخب المغرب، في المشاركة الدولية مع منتخبات «نسور قرطاج» و«أسود الأطلس».
وتشهد المشاركة المرتقبة لـ «نسور قرطاج»، عودة مهاجم عجمان فراس بالعربي للقائمة بقرار المدرب منذر الكبير، المدير الفني لمنتخب تونس، والذي يلعب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الإمارات، سوريا، موريتانيا.
ويعود الدولي مهدي عبيد لاعب وسط النصر إلى قائمة منتخب بلاده الجزائر في كأس العرب بعد فترة من الغياب، وتضم قائمة منتخب المحليين الجزائري عدداً من المحترفين في الدوريات العربية من بينهم مهدي عبيد، تحت قيادة المدرب الوطني مجيد بوقرة، وبمتابعة من مدرب المنتخب الأول جمال بلماضي.
ويمثل البحريني علي مدن نادي العروبة في البطولة المرتقبة، بعدما حسم البرتغالي هيليوا سوزا، مدرب منتخب البحرين، القائمة النهائية المشاركة في البطولة، ويقص «الأحمر البحريني» شريط افتتاح كأس العرب بمواجهة قطر «المستضيف» ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى الثلاثاء المقبل، والتي تضم أيضاً العراق وعمان.
في المقابل، كشف الاتحاد السوري عن رفض اعتذار نادي الوحدة التحاق عمر خربين بالمنتخب كون البطولة خارج الأجندة الدولية للفيفا، وكان الروماني تيتا فاليريو، المدرب الجديد لـ «نسور قاسيون»، طلب انضمام خربين بجانب عدد من اللاعبين المحترفين.


1 ياسين مرياح
المنتخب: تونس
النادي: العين 

المركز:
مدافع


2 سفيان رحيمي
المنتخب: المغرب
النادي: العين
المركز: وسط 

 

3 مهدي عبيد
المنتخب: الجزائر
النادي: النصر 

المركز: وسط 

 

4 فراس بالعربي
المنتخب: تونس
النادي: عجمان 

المركز: مهاجم 

 

5 علي مدن
المنتخب: البحرين
النادي: العروبة
المركز: وسط