loader

 
دبي (الاتحاد)


ينظم مضمار جبل علي حفل سباقه الثالث، غداً «الجمعة»، بمشاركة 57 خيلاً تتنافس في ستة أشواط مخصصة للخيول المهجنة الأصيلة، وتتنافس الخيول على جوائز مالية بقيمة 460 ألف درهم برعاية مجموعة من الشركات والمؤسسات الوطنية.
ويواجه «أنكل حامد» صاحب التصنيف الأعلى، والفائز في ميدان منذ ثلاثة أسابيع، وهو فائز في جبل علي من قبل أيضاً، غريمه «لو أوف نيتشر» الفائز في مضمار جبل علي، في ثاني أشواط الحفل لمسافة 1200 متر، وسيكون خصماً صعباً «كينج ليو» الفائز بكل براعة في انطلاقته الأولى.
ويتصدر «الطارق» حامل لقب جبل علي للسرعة «قوائم»، وبطل الشندغة للفئة الثالثة، ترشيحات الشوط الثالث والرئيس لمسافة 1200 متر «شروط»، وينافسه «خزام» الفائز أربع مرات في بريطانيا، و«ستوري أوف لايت»، و«ليدينج سبيريت».
ويبرز «فريزبيرغ»، وغريمه «عبيان» في الشوط الخامس «هانديكاب»، لمسافة 1950 متراً، بمشاركة 16 خيلاً، وينافس كل من «مقادير»، و«تيبوي» الفائز في مضمار العين والوصيف في ذلك السباق «أونورابل جستيس»، بالإضافة للفرس «ليدي سناز».
ويعود «إكسايتينج ديز» الفائز في حفل جبل علي الأول، لمواجهة نخبة من الخيول في الشوط السادس والأخير لمسافة الميل «تكافؤ»، أبرزها «لو أوف بيس» الذي لم يتأخر عن المركز الثاني في مشاركاته الثلاث، ويمثل أصحاب الأرض «ملهم».
ويسعى «إكسبرس روت» الذي أحرز المركز الثاني في مشاركته السابقة، في محاولة لاقتناص لقب الشوط الأول لمسافة 1400 متر بمشاركة 8 خيول، ويواجه «يورمان» الذي حل ثالثاً في مضمار ميدان العشبي في الموسم الماضي، وهناك «ليدرشيب».
وتبدو حظوظ الخيول المبتدئة في سن السنتين متقاربة في الشوط الرابع لمسافة السرعة 1000 متر، وجميعها غير مصنفة، ولم تشارك في السباقات من قبل، ويمثل أصحاب الأرض «يكفيك» وهناك «كلاسيك سيتي» ورفيقه في الإسطبل «فيوشن جولد».


الترشيحات
1 إكسبرس روت، يورمان، ليدرشيب
2 أنكل حامد، لو أوف نيتشر، كينج ليو
3 الطارق، ستوري أوف لايت، ليدينج سبيريت
4 يكفيك، فيوجن جولد، كلاسيك سيتي
5 فريزربيرج، عبيان، تيبوي
6 إكسايتينج ديز، لو أوف بيس، ملهم