معتصم عبدالله (دبي)

يواجه منتخبنا الوطني للناشئين «مواليد 2006»، في الرابعة وأربعين دقيقة مساء الغد، ضيفه منتخب أذربيجان على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة بدبي، في الودية الأولى قبل المواجهة الثانية بين المنتخبين الخميس المقبل على ذات الملعب، في إطار الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة.
وتكمل وديتا أذربيجان إعداد «أبيض الناشئين»، تأهباً لخوض منافسات النسخة الثامنة لبطولة غرب آسيا للناشئين المقررة بالسعودية خلال الفترة من 5 إلى 15 ديسمبر المقبل، بمشاركة 9 منتخبات.
ويقود منتخبنا الإسباني البيرتو جونزاليز «بيتو» المدرب الحالي لـ «أبيض الناشئين»، حيث تعد المشاركة في غرب آسيا المهمة الرسمية الأولى للمدرب الشاب 35 عاماً، كمدرب مكلف لقيادة «أبيض الناشئين»، حيث يرتبط البيرتو بعقد حالي مع اتحاد الكرة كمدير فني لمراكز التدريب قبل تكليفه بقيادة منتخب 2006.
ويفتتح «أبيض الناشئين» مشواره في المشاركة المرتقبة، ضمن المجموعة الثانية التي تُلعب مبارياتها بالدمام بمواجهة منتخب سوريا 5 ديسمبر، على أن يلتقي منتخب فلسطين 7 ديسمبر في ختام دور المجموعات.
وخاض منتخب الناشئين سلسلة من التجارب الودية في إطار تحضيراته لغرب آسيا، أمام البحرين 8-2 و2-0، والكويت 4-0 و1-0، والعراق 1-2 و1-0، على أن يكمل الإعداد لغرب آسيا بمواجهتي أذربيجان في مباراتين وديتين اليوم الثلاثاء، والثانية مساء الخميس المقبل.
في المقابل، أكمل منتخب أذربيجان الذي ضمت قائمته 22 لاعباً تحضيراته لمباراتي الأبيض الوديتين بخوض معسكر قصير في باكو خاض خلاله ودية أمام نادي كيشلا فاز فيها بنتيجة 2-0، قبل السفر إلى دبي.