أبوظبي (الاتحاد)

تواصلت منافسات كأس الإمارات للقوس والسهم للموسم 2021-2022، بإقامة الجولة الثالثة في منتجع الفرسان، بمشاركة 67 رامياً من الجنسين من 11 نادياً، وسط تنافس قوي يعكس مساهمة هذه البطولة وفق استراتيجية اتحاد القوس والسهم في نشر وتعزيز قاعدة الممارسين لهذه الرياضة الأولمبية.
وجاءت إقامة الجولة الثالثة في أبوظبي، ترجمة لقرار سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بإنشاء وتأسيس 6 أندية للرياضات الأولمبية منها نادي أبوظبي للقوس والسهم.
كما شهدت البطولة أجواء احتفالية بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، بحضور الدكتور سعيد الكعبي رئيس اتحاد القوس والسهم، وحسن المزروعي الأمين العام للاتحاد، وعبدالله خوري رئيس لجنة التسويق والاستثمار، وهند الحوسني المدير المالي.
وعبر الدكتور سعيد الكعبي، عن سعادته بتزامن إقامة الجولة الثالثة من كأس الإمارات، مع احتفالات دولتنا باليوم الوطني الخمسين، حيث يأتي «اليوبيل الذهبي» هذا العام خاصاً للغاية، ونحن نستلهم من القيادة الرشيدة التطلعات لمواصلة بناء رحلة الإنجازات والعطاء نحو مستقبل مشرق يواكب ما وصلت له الإمارات من نهضة شاملة في كافة المجالات، ونأمل أن تسير هذه الرياضة الأولمبية نحو آفاق واعدة نساهم من خلالها بإعداد أبطال قادرين على رفع راية الوطن فوق أعلى منصات التتويج.
من جانبه، قال سلطان محمد الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة الفرسان القابضة: سعدنا باستضافة الجولة الثالثة لبطولة كأس الإمارات للقوس والسهم، وقد جاء ذلك تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخمسين، معرباً عن فخره بكافة الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات على مدى الخمسين عاماً الماضية.
وشهدت نتائج البطولة، حصول عبيد الحمادي من نادي الشارقة على المركز الأول في فئة الفوس الأولمبي رجال، يليه عبدالله الكتبي بالمركز الثاني، وسلطان الكتبي بالمركز الثالث وكلاهما من نادي المدام.
وكسب أسامة سيتي من نادي الشارقة المركز الأول في فئة القوس الأولمبي شباب، يليه محمد المزروعي ثانياً، ومحمد الشامسي ثالثاً، وكلاهما من نادي الحمرية.
وفي فئة القوس الأولمبي سيدات، نالت عائشة المرزوقي من مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة المركز الأول، تليها أمينا نيماتوفا من الفجيرة للفنون القتالية بالمركز الثاني، وفالري ساردين من منتجع الفرسان بالمركز الثالث.
وفي فئة القوس الأولمبي شابات، نالت مها الحوسني من مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة المركز الأول، تليها زميلتها حصة العوضي، وبالمركز الثالث علياء الأحمد من منتجع الفرسان.
وفي فئة القوس المركب لأصحاب الهمم، نال غلام خورشيد من نادي دبي لأصحاب الهمم المركز الأول، يليه حبيب البلوشي من نادي الثقة للمعاقين بالمركز الثاني، وجاء ثالثاً عبد الرحمن بلكوس من نادي دبي لأصحاب الهمم.
وفئة القوس المركب رجال، نال وديع مطر من «دبي أرشرز» المركز الأول، يليه أيوب قاسم من نادي دبي لأصحاب الهمم بالمركز الثاني، ونياشاث فيندو من نادي رماة دبي بالمركز الثالث.
وفي فئة القوس الأولمبي ناشئين تحت 17 سنة، حقق خليفة الكعبي من نادي المدام المركز الأول، يليه عمر الأنصاري ثانياً وخالد سلطان ثالثاً، وكلاهما من نادي الشارقة.
وفي فئة القوس الأولمبي ناشئين 15 سنة، حقق نادي الشارقة المراكز الثلاث الأول، فجاء حقق حسن إبراهيم بالمركز الأول، وعبدالله علي ثانياً وصالح السركال ثالثاً.
وفي فئة القوس الأولمبي ناشئات 15 سنة، نالت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة المراكز الثلاث الأولى، عن طريق هند راشد بالمركز الأول، وآمنة العوضي بالمركز الثاني وروضة العوضي بالمركز الثالث، وفي فئة القوس الأولمبي ناشئين 13 سنة، حقق نادي المدام المراكز الثلاث الأولى عن طريق مطر خليفة سالم بالمركز الأول، وخليفة مصبح الكعبي ثانياً، وسالم الكعبي ثالثاً.