أبوظبي (الاتحاد)


ينطلق غداً «الجمعة» مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان «يوم العين»، بمضمار «دار الزين»، رابع سباقاته لهذا الموسم والذي يتألف من سبعة أشواط، ويقدم الحفل جوائز 760 ألف درهم بمشاركة 87 خيلاً.
ويواجه «براق» الفائز في اربع سباقات نخبة من الخيول في الشوط الثاني لمسافة 1800 متر، ومعه رفيقه في الشعار «راجي» الفائز في العين مؤخراً، ويعود «جوشوك» لمواصلة انتصاراته، وهناك «هامان الجسرة» لكن الخطورة تأتي من «كيرليس ديل روك» صاحب الثلاثية في العين في مطلع العام الجاري.
ويسعى «صلب» للفوز في الشوط الأول لخيول الأربع سنوات فما فوق التي لم تكسب سباقين لمسافة 2000 متر – كوندشنس، إلا أن مهمته لم تكن سهلة بوجود «الياس» صاحب النتائج القوية في العين والمهرة «جونا» الفائزة بسباق مبتدئة في نهاية الموسم الماضي، مثل غريمها «منور».
وفي الشوط السابع والأخير لمسافة 1000 متر – كوندشنس، يتصدر «غزوان الخالدية» حامل لقب العين سبرينت، وينافسه «إم اتش رحال» الذي افتتح الموسم بفوز، كما ينطلق «المبهر» للمرة الأولى منذ مدة بعد فوزه، ويعود «هزيم الرعد» للبحث عن الفوز الثالث.
ويبحث «عاصف» عن فوزه الرابع على التوالي في الشوط الرابع لمسافة الميل، لكن مهمته لن تكون سهلة بوجود خيول قوية مثل «جولد سيلفر»، و«حراب» المتألق في أبوظبي، بينما أثبت «العجاج» جدارته على الأرضيتين.
وفي الشوط الثالث لخيول الثلاث سنوات لمسافة الميل يتنافس «حكيم العز» صاحب المركز الثالث في مشاركته الوحيدة على ذات المضمار والمسافة، والمهرة «غولدن ييرز» الوصيفة في حفل العين الأخير وهناك «ايه اف ليالي»،
وفي خامس الأشواط لمسافة 1400 متر تتصدر الفرس «إميلينا دو كايرو» أمام «أون كيو» و«كينج مجد»، ويقام تحدي سرعة لمسافة 1000 متر في الشوط السادس بوجود «ايه اف قاصد» و«الذيبة» بينما يحمل «المرتجل» الوزن الأعلى في السباق.