الفجيرة (الاتحاد)

أحرز المصري باسم أمين كأس عيد الاتحاد الخمسين للشطرنج التي نظمها نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة الرياضي، بمشاركة 70 لاعباً ولاعبة من 11 جنسية على شاطئ المظلات، لتكون أول بطولة تقام في الهواء الطلق في الواجهة البحرية لكورنيش الفجيرة.

وجاء الصربي إيجور ميلادينوفيك في المركز الثاني، وحصل سالم عبد الرحمن لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج على المركز الثالث، وحل المصري علي فرحات رابعاً، والفلبيني أوليفر خامساً، والمصري محمد عزت سادساً، والمولدوفي فيوريل في المركز السابع.

وفي منافسات الفئات العمرية استحوذ لاعبو منتخب منغوليا والهند على المراكز الأولى، فيما نالت الإماراتية عائشة المراشدة المركز الأول في فئة تحت 6 سنوات.

وعقب انتهاء المنافسات، قام محمد الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة بتتويج الفائزين، بحضور أعضاء مجلس الإدارة: مريم المطروشي وإبراهيم البلوشي وجاسم البلوشي.

وأقيمت البطولة بنظام الشطرنج الخاطف وحسب النظام السويسري من 7 جولات، وخصصت البطولة 16 جائزة للمراكز الأولى، منها 6 جوائز للفئات العمرية من 6 حتى 16 سنة.

وتقدم مجلس إدارة النادي بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي لرعاية سموه البطولة والدعم اللامحدود الذي ساهم بأن تظهر البطولة بشكل احترافي جميل وإقامتها في إحدى الواجهات السياحية الجميلة في الفجيرة.