معتصم عبدالله (دبي)


شهدت الجولة الأولى لبطولة كأس العرب «فيفا 2021»، ظهوراً إيجابياً لسفراء «دوري أدنوك للمحترفين»، مع 4 منتخبات، بفوز «الأبيض» على سوريا 2-1، وتفوق تونس «العريض» على موريتانيا 5-1، في أكبر فوز بالجولة الافتتاحية، والمغرب على فلسطين 4-0، فيما خسر البحرين أمام قطر «المستضيف» 0-1.
وخلافاً لـ 12 لاعباً في تشكيلة منتخب الإمارات الذي تفوق على سوريا 2-1، برز الثنائي التونسي فراس بالعربي هاجم عجمان، وياسين مرياح مدافع العين، مع «نسور قرطاج» في المجموعة الثانية، وسجل بالعربي ثنائية من أهداف منتخب بلاده الخمسة في المباراة التي شارك فيها أساسياً لنحو 70 دقيقة، فيما أكمل زميله مرياح الدقائق التسعين.
وخاض علي مدن لاعب العروبة ومنتخب البحرين مباراة بلاده أمم قطر المستضيف أساسياً لنحو 88 دقيقة، وخسر البحرين بصعوبة أمام المستضيف، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى، في المقابل اكتفى سفيان رحيمي مدافع العين بالمشاركة بديلاً لـ 18 دقيقة في مباراة المغرب أمام فلسطين 4-0 في المجموعة الثالثة.
واحتل «دوري أدنوك للمحترفين» المركز الخامس في عدد اللاعبين المشاركين في كأس العرب، بمجموع 27 لاعباً في منتخبات الإمارات 23 لاعباً، تونس «لاعبين»، مقابل لاعب في البحرين والمغرب، في الوقت الذي غاب فيه «الثنائي» عمر خربين مهاجم الوحدة عن سوريا، ومهدي عبيد لاعب النصر عن الجزائر للإصابة.
وتصدر الدوري القطري قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع كأس العرب برصيد 43 لاعباً، مقابل 39 لاعباً من الدوري السعودي، و33 لاعباً في الدوري البحريني، و32 في الدوري المصري، مقابل 27 للدوري الإماراتي «دوري أدنوك للمحترفين».

علي مدن


المباراة: البحرين - قطر 0-1
دقائق المشاركة: 88 

النادي: العروبة


فراس بالعربي

المباراة: تونس - موريتانيا 5-1
دقائق المشاركة: 70 
النادي: عجمان

ياسين مرياح

المباراة: تونس - موريتانيا 5-1
دقائق المشاركة: 90 
النادي: العين