معتصم عبدالله (دبي)


يدشن منتخبنا الوطني للناشئين «مواليد 2006»، مشوار مشاركته في النسخة الثامنة لبطولة غرب آسيا للناشئين التي تستضيفها السعودية حتى 15 ديسمبر الحالي، بمواجهة نظيره منتخب سوريا في الساعة السادسة مساء غد «الأحد»، على ملعب نادي الخليج في سيهات، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية، والتي تضم أيضاً فلسطين.
وتفتتح البطولة في الساعة الرابعة عصر الأحد، بلقاء الأردن والبحرين، في المجموعة الثالثة، على استاد الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة في الدمام، فيما يلتقي لبنان والسعودية على الملعب ذاته في الساعة الثامنة إلا ربعاً مساءً، ضمن المجموعة الأولى.
ويشارك في البطولة 9 منتخبات وزعت بحسب القرعة على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى السعودية والعراق ولبنان، والثانية منتخبات سوريا وفلسطين والإمارات، وفي الثالثة منتخبات البحرين واليمن والأردن.
وتقام مباريات دور المجموعات على ملعب نادي النهضة في الدمام وعلى ملعب نادي الخليج في سيهات، فيما يستضيف استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.
وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى نصف النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان إلى المباراة الختامية.
وأكمل «أبيض الناشئين» تحضيراته لغرب آسيا بسلسلة من التجارب الودية أمام البحرين 8-2 و2-0، والكويت 4-0 و1-0، والعراق 1-2 و1-0، وأذربيجان في مباراتين على التوالي 1-1، قبل السفر إلى السعودية.
ويقود منتخبنا الإسباني ألبيرتو جونزاليز «بيتو» المدرب الحالي لـ «أبيض الناشئين»، حيث تعد المشاركة في غرب آسيا المهمة الرسمية الأولى للمدرب الشاب «35 عاماً»، كمدرب مكلف لقيادة «أبيض الناشئين»، حيث يرتبط ألبيرتو بعقد حالي مع اتحاد الكرة كمدير فني لمراكز التدريب قبل تكليفه بقيادة منتخب 2006.