المنامة (الاتحاد)

حقق منتخب الإمارات المشارك في دورة الألعاب الآسيوية للشباب التي تستضيفها مملكة البحرين من 2-6 ديسمبر، 7 ميداليات ملونة، حيث حلق أحمد جاسم نواد بميداليتين ذهبيتين في سباقي 400 متر و100 متر للكراسي المتحركة لفئة تحت 20 عاماً.

وضمن نفس المسابقة والفئة العمرية حقق عبدالعزيز الكندي ميداليتين، فضية وبرونزية، في سباقي 400 و100 متر توالياً، ليستحق الثنائي التتويج من جانب رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية محمد محمد فاضل الهاملي، والدكتور عبدالرزاق بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا.

 وضمن منافسة فئة تي 54 تحت 17 عاماً، ظفر محمد الشحي بميداليتين، فضية وبرونزية، في سباقي 400 و100 متر توالياً، كما حقق اللاعب محمد البلوشي الميدالية الفضية في دفع الجلة. ويواصل لاعبو المنتخب خوض منافسات ألعاب القوى، بينما يدشنون المشاركة في منافسات رفعات القوة اليوم.

 من جانبه هنأ محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية، الإمارات باليوم الوطني الخمسين، مؤكداً أن ما حققه أصحاب الهمم على مستوى الرياضة، هو ثمرة للدعم المستمر والاهتمام من القيادة الرشيدة.

 وأضاف: نبارك لدولة الإمارات قيادة وشعباً الخمسين الأولى التي حفلت بالكثير من الإنجازات، ولدينا ثقة كبيرة في قدرتنا على مضاعفة الإنجازات في الخمسين عاماً المقبلة ونحن نتلقى الدعم والاهتمام الكبير. وأثنى الهاملي على جهود لاعبي المنتخب، قائلاً: نولي الشباب اهتماماً كبيراً، لذلك نشارك بعدد كبير من اللاعبين في خمس رياضات مختلفة، وهي فرصة رائعة للاعبينا، خاصة أولئك الذين يشاركون للمرة الأولى بمواجهة كبار لاعبي القارة المصنفين دولياً، رغم أنهم لا يزالون في مرحلة الشباب.