دبي (الاتحاد)
يستضيف مضمار ميدان مساء غد الخميس حفل سباقه الرابع، ويتألف من ستة أشواط للخيول المهجنة الأصيلة على الأرضية الرملية بمشاركة أكثر من 50 خيلاً، وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة في الحفل 532.5 ألف درهم، برعاية موانئ دبي العالمية.
وسيكون الشوط الرابع المخصص لخيول الثلاث سنوات فما فوق لمسافة 1200 متر – كوندشنس، هو الرئيسي على لقب بطولة السرعة وتتنافس 8 خيول في السباق، أبرزها «لافاسبين» و«فاساري» ويسعي «مبكر» لاعتلاء منصة التتويج.
ويستهل الحفل بسباق للمبتدئة لمسافة 1400 متر، على لقب ميناء الحمرية، بمشاركة 10 مهرات في عمر السنتين، أبرزها «منواح» التي أحرزت الوصافة في سباق جبل علي، فيما حلت «نوبوديز جوك» خلفها مباشرةً، وهناك «سبيس ستيشن».
وفي الشوط الثاني للمبتدئة لمسافة الميل على لقب جافزا، تتصدر «المروم» و«ليك كوزواي» و«تالو» الترشيحات، وسيكون الحصان الأسود «بن مالك». ويجتذب الشوط الثالث لمسافة الميل، على لقب ميناء راشد، 11 خيلاً أبرزها «زيرو تو ايه هندريد» الفائز على نفس المسافة، ويعود «أنتولد سيكرت» لميدان بعد فوزه في جبل علي، فيما يدفع دوج واتسون بكل من «صنديد» و«وينرز كلوب».
ويكتنف الغموض ترشيحات الشوط الخامس لمسافة 1400 متر على لقب جبل علي بورت، لعدم فوز أي خيل في سباقات ميدان من قبل، لكن البعض منها فاز في جبل علي مثل «هايد بارك» و«سديد»، وهناك «رنان» و«إحساسي».
ويختتم الحفل بسباق سرعة للمبتدئة لمسافة 1200 متر، على لقب مرفأ ديرة، وتشارك ثمانية خيول في عمر الثلاث سنوات فما فوق تحمل جميعها نفس الوزن، ويسعى «لا بأس» لإثبات قدرته بعد عدة محاولات اقترب فيها من الصدارة، ويشكل «بوادي سبيريت» خطورة في لانطلاقته الرابعة، بينما يتوقع أن ينافس بقوة رفيقه في الإسطبل «بنين»، ويدفع سيمار بالجواد «دسكوفري آيلاند» صاحب الوصافة في مشاركته الوحيدة في أبوظبي.