مصطفى الديب (أبوظبي)


أكد سيف النعيمي الرئيسي التنفيذي بالإنابة لحلبة مرسى ياس، أن نسخة هذا العام من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 بها العديد من المفاجآت والأشياء الجديدة التي تستحق المتابعة والتواجد من أرض الحدث، ووعد الجماهير بمفاجأة من العيار الثقيل سيتم الإعلان عنها خلال يومين بالتعاون مع إدارة سباقات الفورمولا-1.
وتحدث في حوار خاص مع «الاتحاد» قائلاً: نشكركم على تعاونكم الدائم، ونؤكد أن هذا العام أو هذه النسخة تحديداً مليئة بالمستجدات، ويكفي أن ياس ستكون هي مضمار الحسم للمرة الرابعة في تاريخها، وكذلك هناك رقم مختلف هو دخول اثنين من السائقين بنفس رصيد النقاط قبل جولة الختام، هو أمر لم يحدث منذ ثلاثين عاماً على الأقل ويحدث هذا العام على حلبة ياس فقط.
وتابع: على الصعيد الفني هناك منافسة غاية في الشراسة بين هاميلتون وفيرستابن، ومن المؤكد أن ذلك سوف يعطي لجولة أبوظبي نكهة خاصة، لاسيما بعد التعديلات الجديدة على مضمار السباق التي تسمح بالتجاوز في منحنيات كان يصعب التجاوز فيها من قبل، الشيء الذي يعني أننا على موعد مع سباق تاريخي بكل المقاييس على الصعيدين الفني والجماهيري.
وأضاف: عشاق السرعة سيكونون على موعد مع حدث فريد، لاسيما وأن بطولة العالم للسائقين سوف تحسم هنا وكذلك بطولة العالم للصانعين، في ظل المنافسة بين مرسيدس وريد بول، وفيما يخص تذاكر السباق، فقد أكد النعيمي أن معظمها نفد ومن المتوقع أن يتم بيع الجزء البسيط المتبقي قبل انطلاقة المنافسات الفعلية للتجارب الرسمية، وأكد أن الإقبال على الشراء كبير للغاية في ظل الإثارة منقطعة النظير بين السائقين الكبيرين.
وعن توقعاته للبطل، قال: لا يمكن التوقع بأي حال من الأحوال، الجميع يعلم وشاهد كيف انقلبت الأمور رأساً على عقب في اللفات الأخيرة من سباق جدة وكيف كان فيرستابن في الصدارة حتى اللفة الخامسة وأربعين، وفجأة خطف هاميلتون السباق وحصل على نقاط البطل ليتساوى السائقان في عدد النقاط.
وأشار إلى أن حلبة ياس سوف تشهد حدثاً تاريخياً بكل المقاييس في حال تتويج أي من هاميلتون أو فيرستابن، حيث إنه في حال فوز لويس بالبطولة فإنه سوف يصبح السائق الوحيد الذي يتوج باللقب لثماني مرات، وهو ما لم يفعله أي سائق من قبل على الإطلاق، بعدما عادل رقم شوماخر المسجل بسبع ألقاب، وكذلك في حال فوز فيرستابن فإنه سيكون اللقب الأول له في تاريخه وهو حدث نادر أيضاً، مشيراً إلى أن ياس سبق وأن قدمت أبطالاً للعالم، على رأسهم الألماني فيتل الذي توج باللقب لأول مرة في تاريخه هنا في أبوظبي وحصل على لقب أصغر بطل للعالم.
ووعد النعيمي بمزيد من المتعة، ليس على صعيد السباق فقط، ولكن على مستوى الفعاليات أيضاً في الواحات، خاصة الواحة الرئيسية التي سوف يرى فيها عشاق السرعة سيارة الفورمولا-1 الجديدة كلياً التي سوف تتواجد في نسخة 2022، مشيراً إلى أنها مختلفة تماماً في الشكل والقدرات، وسوف يتعرف عليها الجماهير عن قرب داخل الواحة الرئيسية.
وعن الإجراءات المتبعة لحضور الجماهير، قال: الحلبة سوف تتبع نظام المرور الأخضر من خلال تطبيق الحصن واتباع كافة الإجراءات، بإظهار نتيجة فحص سلبية لا تزيد مدتها على 96 ساعة، بالإضافة إلى حتمية تطعيم الزائر.
وأكد أن الحلبة أيضاً تتبع نظام التذاكر الإلكترونية هذا العام، في بادرة جديدة للاستدامة وترشيد الاستهلاك للمواد المصنعة منها التذاكر وكذلك للحفاظ على سلامة الجميع.