دبي (الاتحاد)


ينظم مضمار جبل علي غداً «الجمعة»، الحفل الرابع في روزنامة المضمار الأصفر، ويتألف من 7 أشواط، الأول للخيول العربية الأصيلة، والبقية للخيول المهجنة الأصيلة، بمشاركة 65 خيلاً، فيما تبلغ قيمة الجوائز المالية 480 ألف درهم.
ويتصدر «القعقاع» نخبة الخيول المتنافسة في جبل علي بعد فوزه المثير بمضمار ميدان في هذا الموسم، ويواجه خمسة خيول في الشوط السادس لمسافة 1800 متر – تكافؤ، وتنافسه «داون أون دا بايو» ورفيقها «مونوسكي»، و«سند ليبيا».
ويعود «آيلاند رول» الذي تفوق على منافسيه بجدارة في مشاركته الأولى، إلا أن مهمته ستكون أصعب في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر – تكافؤ، أمام 8 خيول 6 منها بشعار شادويل أبرزها «المرعب»، وهناك «اشتراك» و«لو أوف بيس».
ويعود «رويال أبوينتمينت» بعد فوزه على ذات المضمار والمسافة في حفل مضمار جبل علي الثاني، ليواجه «كويسايد» و«تشابه» و«درامور» في تحدي السرعة في الشوط الرابع لمسافة 1000 متر – تكافؤ.
وتتأهب «ليدي سناز» الفائزة في حفل جبل علي الماضي أمام «روفر» و«زوكيني»، في خامس الأشواط لمسافة 1950 متراً – تكافؤ.
ويستهل الحفل بسباق مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة إنتاج الإمارات، لمسافة 1400 متر بمشاركة نخبة من خيول خالد النابودة أبرزها «ايه اف فرستق»، بينما ينطلق ثلاثي لإسطبلات العجبان يقوده «جلال الريف»، وهناك «إي اس غازي».
وينطلق الشوط الثالث بسباق للمبتدئة في عمر الثلاث سنوات لمسافة 1200 متر، بمشاركة 7 خيول أبرزها «ديجنيتي جوي» الذي أحرز الوصافة في جبل علي من قبل، وينافسه كل من «نو ليميتس» و«نمر» الذي اقترب من الصدارة من قبل.
ويختتم الحفل بسباق للمبتدئة لمسافة الميل بمشاركة 7 خيول، يتصدرها «إكسبرس روت» وغريمه «يورمان»، ويدفع هلال العلوي بالجواد «ليدرشيب».


الترشيحات


1ـ فرستق، جلال الريف، غازي
2ـ المرعب، آيلاند رول، لو أوف بيس
3ـ ديجنيتي جوي، نو ليميتس، نمر
4ـ رويال أبوينتمينت، كويسايد، تشابه
5ـ ليدي سناز، زوكيني، روفر
6ـ القعقاع، داون أون دا بايو، بريفنت
7ـ إكسبرس روت، يورمان، ليدرشيب