سلطان آل علي (دبي)


يتسلّح منتخب الإمارات بالنجم والهداف التاريخي الأول علي مبخوت، في مواجهته الحاسمة، في ربع نهائي كأس العرب أمام قطر اليوم «الجمعة»، وأصبح «القناص» الذي غاب عن مواجهة تونس الأخيرة في دور المجموعات بداعي الإصابة مستعداً للمشاركة الليلة، والآمال معلّقة بنجوميته وقدراته وتخصصه في مرمى «العنابي».
ويعد قطر ثالث أكثر المنتخبات التي سجل مبخوت في مرماها، وذلك بإحرازه 5 أهداف، خلال 4 مباريات ودية ورسمية، خاضها علي في مواجهة «العنابي».
وكانت أولى المواجهات في «خليجي21» بالبحرين، حيث حقق الإمارات الفوز 3-1، وسجل مبخوت هدفه الأول على قطر، بعد أن كانت الكفة متعادلة بنتيجة 1-1.
وفي ثاني المواجهات، تألق مبخوت بـ «ثنائية» في كأس آسيا 2015، إلى جانب ثنائية أحمد خليل ليفوز المنتخب بنتيجة 4-2. 

أما ثالث المواجهات، شهدت غياب تسجيل مبخوت للمرة الأولى أمام قطر في نصف نهائي كأس آسيا 2019 التي خسرها «الأبيض» 4-0. 

وفي العام نفسه، ضمن «خليجي 24»، خاض مبخوت المواجهة الرابعة أمام قطر، وسجل «ثنائية» من الأهداف، غير أنها لم تسعف المنتخب للفوز وخسر بنتيجة 4-2، وبذلك يكون مبخوت قد سجل في كل المواجهات مع قطر ما عدا واحدة فقط.
وإذا ما نظرنا إلى قائمة أكثر المنتخبات التي سجل في مرماها علي مبخوت، نجد أنّ ماليزيا على رأس القائمة بمجموع 7 أهداف في 4 مباريات منها «هاتريك» و«ثنائية»، وفي المرتبة الثانية يأتي البحرين بـ6 أهداف في 5 مباريات. ثم قطر وتايلاند وإندونيسيا بـ5 أهداف في مرمى كل منها.

 


المنتخبات المفضلة لمبخوت


ماليزيا: 7 أهداف في 4 مباريات
البحرين: 6 أهداف في 5 مباريات
إندونيسيا: 5 أهداف في مباراتين
قطر: 5 أهداف في 4 مباريات
تايلاند: 5 أهداف في 5 مباريات