لندن (د ب أ)

 اتحد أبرز نجوم سباقات سيارات فورمولا1، ومن بينهم البريطاني لويس هاميلتون والهولندي ماكس فيرستابن والبريطاني لاندو نوريس، في مطالبة الجماهير بتناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

 وفي فيلم قصير، تناوب السائقون على حث المشجعين على تناول اللقاح خلال هذا الشتاء. وقال هاميلتون سائق فريق مرسيدس والمتوج بلقب بطولة العالم سبع مرات: نحن سنجد طريقنا للعودة إلى الأشياء التي نحبها، لكن كوفيد لن ينتهي.

 وظهر فيرستابن مرتدياً الكمامة، وقال: أرجوكم أدوا واجبك. أما السائق الألماني سيبستيان فيتيل، فقد قال: تلقى اللقاح، أعتقد أنه من المنطقي فعل هذا. وقال ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي لمجموعة فورمولا1: لقد تلقيت اللقاح، وحصلت بالفعل على الجرعة المعززة. من فضلكم قوموا بواجبكم.

 ويستعد هاميلتون وفيرستابن لصراع شرس على لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 هذا الموسم، وذلك خلال السباق الأخير لهذا الموسم المقرر في أبوظبي غداً الأحد.

 وأطلق نجوم سباقات الفورمولا الحملة في الوقت الذي تعمل فيه المملكة المتحدة على تسريع وتيرة حملة الجرعات المعززة، حيث يمكن للأشخاص الذين تجاوزوا 40 عاماً الحصول على الجرعات المعززة، وذلك بعد ثلاثة أشهر من تناول الجرعة الثانية من اللقاح، وذلك بدلاً من ستة أشهر كما كان متبعاً في البداية.

 وأكدت الحكومة البريطانية أن التطعيمات لا تزال تعد أفضل دفاع في مواجهة المتحور الجديد للفيروس "أوميكرون"، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

 وقال وزير الصحة البريطانية ساجد جاويد: هو أمر رائع أن نرى سائقي فورمولا1- يقومون بدورهم ويشجعون الآخرين على تناول جرعة إضافية لتعزيز الحماية التي يحتاجون إليها مع استمرار انتشار الفيروس هذا الشتاء.

 وأضاف: أكثر من 21 مليون شخص تناولوا الجرعة المعززة وأطالب كل من هم مؤهلين بالمضي قدماً، وأطالبهم بأن يشمروا عن سواعدهم ويتلقون الحماية بأسرع شكل ممكن.