أبوظبي (الاتحاد)


كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25 متراً»، والتي تستضيفها أبوظبي، وتنطلق الخميس المقبل بصالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، عن برنامج المنافسات والفعاليات التي تقام على هامش البطولة.
ويشارك في المنافسات التي تستمر إلى 21 ديسمبر الجاري، أكثر من ألف سباح من 189 دولة يتنافسون على جوائز مالية ضخمة تبلغ 2.8 مليون دولار.
وتشمل البطولة منافسات السباحة داخل الأحواض القصيرة «25 متراً»، إلى جانب منافسات الغطس والغطس العالي من على منصة يصل ارتفاعها إلى 27 متراً، وماراثون التتابع في المياه المفتوحة، وماراثون المياه المفتوحة.
ويسبق انطلاق المنافسات داخل الأحواض القصيرة، إقامة منافستين يوم 15 ديسمبر، مع سباق التتابع المختلط داخل المياه المفتوحة 4 مرات 1500 متر، بداية مع الساعة 12 ظهراً.
وفي يوم 16 ديسمبر، تنطلق المنافسات في الساعة الثامنة صباحاً بمسابقة السباحة لمسافة 10 كلم في المياه المفتوحة، فيما تبدأ التصفيات التأهيلية لسباقات الأحواض القصيرة في الساعة التاسعة والنصف صباحاً، على أن يقام حفل الافتتاح الرسمي في الساعة الخامسة مساءً، ثم تنطلق في الساعة السادسة مساءً نهائيات سباقات الأحواض القصيرة. 
وفي يوم 17 ديسمبر، تنطلق الفعاليات في الساعة التاسعة والنصف صباحاً بالتصفيات التأهيلية لسباقات الأحواض القصيرة، على أن تقام النهائيات في الساعة السادسة مساء، وعلى نفس المنوال يكون جدول يوم 18 ديسمبر.
وتبدأ مسابقات 19 ديسمبر بتصفيات الأحواض القصيرة في الساعة 9:30 صباحاً، وتقام النهائيات الخاصة في الساعة 6 مساءً، وتتضمن منافسات اليوم ذاته الغطس من مسافة 3 أمتار للرجال والسيدات والمختلط بداية من الساعة 10:20 صباحاً، تعقبها بداية من الساعة 12 ظهراً الجولات التأهيلية للغطس العالي.
وتقام يوم 20 ديسمبر، تصفيات الأحواض القصيرة بداية من التاسعة والنصف صباحاً على أن تقام النهائيات في السادسة مساءً، وتنطلق في الساعة 10:20 صباحاً منافسات الغطس من مسافة 3 أمتار للرجال والسيدات والمختلط، وتعقبها الجولات التأهيلية والنهائية للغطس العالي من الساعة 12:30 ظهراً.
وسيكون الختام يوم 21 ديسمبر، بإقامة تصفيات الأحواض القصيرة بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحاً، ثم النهائيات الخاصة بها بداية من الساعة 6 مساءً، على أن ينطلق حفل الختام بداية من الساعة الثامنة والنصف مساءً.
ولن تقتصر البطولة على المنافسات الرياضية فقط، حيث سيفتح «ماركت ستريت» المحيط بصالة الاتحاد أرينا، أبوابه من الساعة التاسعة صباحاً يوم 15 ديسمبر، ويضم العديد من الأجنحة الخاصة برعاة البطولة، إلى جانب إقامة فعاليات ترفيهية متنوعة على مدار أيام الحدث، أبرزها عروض الألعاب النارية عند «ياس باي» في تمام الساعة التاسعة مساءً يومي الخميس والجمعة.