أبوظبي (الاتحاد)
 أعلن اتحاد السباحة عن انضمام مجموعة جديدة من السباحين، الذين يمثلون منتخب الإمارات في بطولة العالم للسباحة، التي ستقام خلال الفترة 16-21 ديسمبر 2021 في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.

وتضم القائمة سالم غالب، سارة عكاشة، أحمد المرزوقي، محمد الحمادي، ليصل عدد السباحين الذين يمثلون الإمارات إلى 6 رياضيين، بعد الإعلان في وقت سابق عن مشاركة كل من ليلى الخطيب ويوسف المطروشي.
وكان السباح الشاب سالم غالب البالغ من العمر 16 عاماً قد فاز بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر فراشة في البطولة العربية للسباحة، التي أقيمت بالمركز الرياضي بمدينة محمد بن زايد مؤخراً، خلال 57.78 ثانية، ويأمل خلال الفترة القادمة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وأن يحقق أداءً مميزاً في بطولة العالم للسباحة بعد نجاحه بتحقيق 3 ميداليات ذهبية في بطولة الخليج للألعاب المائية.
وتطمح سارة عكاشة البالغة من العمر 16 عاماً الفائزة بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر سباحة حرة في البطولة العربية للسباحة، تسجيل مشاركة بارزة في بطولة العالم للسباحة وزيادة حصيلة ميدالياتها وإنجازاتها.
كما يمثل منتخبنا الشاب أحمد المرزوقي (15 عاماً) والذي يعتبر من النجوم البارزين والواعدين في عالم السباحة، ومن المقرر أن يشارك المرزوقي في سباقي 100 متر و200 متر سباحة حرة، إضافة إلى سباقي 100 متر و200 متر ظهر في نسخة أبوظبي وتعزيز سجله الواعد في البطولات القادمة، فيما يتطلع محمد الحمادي، السباح الموهوب البالغ من العمر 16 عاماً، والمتخصص في سباحة الصدر، لكسر أرقامه الشخصية التي حققها خلال مشاركته في سباقات 200 متر و100 متر و50 متر بالبطولة العربية للسباحة.
وبهذه المناسبة قال سلطان السماحي رئيس اتحاد السباحة: يسعدنا أن نعلن عن انضمام سالم غالب وسارة عكاشة ومحمد الحمادي وأحمد المرزوقي للمنافسة في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) ونتطلع لرؤية المواهب الشابة والواعدة في المستقبل".
وأضاف: "تمثل المشاركة الإماراتية في البطولة العالمية التي تشهد مشاركة أفضل السباحين من حول العالم إنجازاً جديداً في مسيرة الإمارات التي تحتفي بمرور 50 عاماً على تأسيسها، ونحن سعداء برؤية شبابنا الطموح خلال فعاليات هذه البطولة على أرض أبوظبي".
وستشهد بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25 متراً» التي تستضيفها جزيرة ياس في أبوظبي، مشاركة نخبة من أفضل السباحين على مستوى المنطقة، بما في ذلك السباح التونسي الأولمبي أحمد حفناوي الحائز على الميدالية الأولمبية الذهبية، والمصرية فريدة عثمان أسرع سبّاحة في مصر وأفريقيا، والمتخصصة في سباحة الفراشة والسباحة الحرة، والسباحة السورية يسرى مارديني التي ستمثل فريق اللاجئين، إضافة إلى السباح السوري عمر عباس البالغ من العمر 21 عاماً.
من جهته قال سالم غالب: يسعدني ويشرفني المشاركة والمنافسة في البطولة العالمية فهو حلم لكل رياضي، وأضاف: كانت المشاركة في البطولة العربية للسباحة في أكتوبر الماضي تجربة رائعة للغاية، ولن أنسى اللحظات المميزة التي عشتها بعد فوزي بالميدالية الذهبية، وقد أعطتني هذه البطولة حافزاً أكبر لتقديم أفضل أداء في بطولة العالم، وأتطلع للتنافس مع أعظم الرياضيين في العالم.