فيصل النقبي (الفجيرة)
يقدم العربي أفضل مواسمه الفنية منذ بداية مشاركته في دوري الإمارات للدرجة الأولى لكرة القدم، فهو يتصدر المسابقة منفرداً برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة عن دبا الفجيرة صاحب المركز الثاني، وهو الفائز بـ8 مباريات من أصل 9 مباريات لعبها من دون أن يتعرض لأية خسارة، حيث تعادل مرة وحيدة فقط في مسيرته بالدوري.
سجل العربي لغاية الجولة الماضية 19 هدفاً، ولم يدخل مرماه سوى 5 أهداف فقط وفاز بأربع مباريات داخل ملعبه، وحقق الفوز أربع مرات خارج ملعبه، ويقود الفريق بنجاح منقطع النظير المدرب الوطني محمد جالبوت.
واشتعلت المنافسة الخماسية في المسابقة بعد فوز دبا الفجيرة والحمرية ودبا الحصن مع خسارة البطائح التي أبعدته من مركز الوصافة إلى المركز الخامس، لكن فارق النقاط الخمس لن يكون عائقاً أمام البطائح ودبا الحصن القريبين جداً من المنافسة ولكلاهما 20 نقطة.
وشهدت الجولة ست حالات فوز وتعادلاً وحيداً بين سيتي والتعاون بهدفين لكل منهما، وكانت الحصيلة الهجومية الأعلى في لقاء دبا الفجيرة مع جلف أف سي الذي انتهى بعشرة أهداف سجل منها النواخذة 8 أهداف دفعة واحدة.
وبلغت أهداف الجولة «الهجومية» 27 هدفاً، توزعت على مباريات الأسبوع، حيث تميزت لقاءات الحصن ودبا الفجيرة بغزازة تهديفية، فسجل الحصن 5 أهداف في مرمى الرمس، وسجل دبا الفجيرة 8 أهداف في مرمى جلف أف سي.
وعاد دياجو سيلفا مهاجم «النواخذة» إلى صدارة الهدافين بنهاية الجولة برصيد 9 أهداف بعد الهدفين في مرمى جلف أف سي، ينافسه فينيوس لوبيز مهاجم الحمرية بثمانية أهداف.
وبنهاية الجولة العاشرة يبقى العربي بصدارة الدوري برصيد 25 نقطة، يليه دبا الفجيرة برصيد 24 نقطة، ثم الحمرية ثالثاً برصيد 22 نقطة، ثم دبا الحصن رابعاً بـ20 نقطة وبفارق الأهداف عن البطائح الخامس، ويأتي حتا بالمركز السادس برصيد 17 نقطة.ويحتل مصفوت المركز السابع بـ12 نقطة وبفارق النقاط عن الفجيرة الثامن، ويأتي الذيد بالمركز التاسع بتسع نقاط، يليه الرمس بنفس النقاط في المركز العاشر، وفي المركز الحادي جلف أف سي برصيد 8 نقاط، ثم الجزيرة الحمراء بسبع نقاط، وفي المركز 13 يأتي التعاون بست نقاط، ثم الرمس بنفس الرصيد، وأخيراً سيتي في المركز الأخير برصيد نقطتين.