أبوظبي (الاتحاد)
استعرض مجلس أبوظبي الرياضي خلال مقطع فيديو مقومات وإمكانيات مسبح «الاتحاد أرينا» بجزيرة ياس، والذي يستضيف منافسات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25 متراً»، وذلك قبل انطلاق الحدث الرياضي العالمي المرتقب، وأظهر مقطع الفيديو تقنية الفاصل الزمني «Time-lapse» التي تظهر بناء المسبح.
وبفضل فريق العمل ذي المهارة العالية والخبرات الهائلة، والذي يتضمن 25 شخصاً من المتخصصين في تصميم المسابح من شركة Myrtha Pools، والذين حضروا من إيطاليا، فقد تم تجهيز المسبح الرئيسي للبطولة ومسبح الإحماء خلال مدة 14 يوماً فقط، لتتحول بذلك أكبر وجهة ترفيهية مغلقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى مكان مخصص لاستضافة منافسات بطولة العالم للسباحة بأحدث طراز.
ونفذت أعمال البناء دون توقف خلال أول 72 ساعة من عمر المشروع، حيث كان فريق العمل يتناوب على تنفيذ العمليات خلال الأيام الثلاثة الأولى. وفي غضون 9 أيام، نجح الفريق في بناء المسبح المخصص لمنافسات المسابقة الرئيسية «25 متراً × 26 متراً» ومسبح الإحماء «25 متراً × 20 متراً»، حيث شحنت جميع المكونات والمواد من إيطاليا خصيصاً للحدث العالمي المرموق.
وتوفر أرينا الشرق الأوسط المسبحين الذين يحيط بهم سطح مؤقت بمساحة 3000 متر مربع، ويمكن أن يرتفع إلى 2.2 متر عن مستوى المسبح. وقد تم تجميع السطح ذي المظهر الرائع خلال 12 يوماً، بفضل العمل الذي أنجزه الفريق المتخصص الذي يضم 50 محترفاً، عملوا لمدة 12 ساعة يومياً. وسيتمكن السباحون المشاركون في البطولة من الوصول إلى السطح عن طريق أربعة سلالم جهزت لهذا الغرض.
وبعد الانتهاء من أعمال البناء، تم ملء حوض السباحة الرئيسي خلال 47 ساعة فقط، باستخدام أحدث التقنيات التي تضمن أعلى جودة ونقاء، حتى يتمكن نخبة الرياضيين من تقديم كل ما يمتلكونه من قدرات وخبرات في الرياضات المائية.
وستكون هذه التجهيزات المتطورة مجهزة للمنافسات التي تقام خلال مهرجان أبوظبي للألعاب المائية هذا الأسبوع، والذي يقام إلى جانب بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25 متراً» في جزيرة ياس.
وخلال العمل الذي أنجز في 21 يوماً، تم بناء سطح مرتفع متخصص فوق السلالم المؤدية إلى Bay Housing مع المساحة المخصصة للمعدات المستخدمة للتوقيت والتسجيل وللمسؤولين التقنيين.
كما يضم برج الغطس العالي منصات متعددة على ارتفاع 10 أمتار «الجانب الغربي» و7.5 متر «الجانب الجنوبي».
كما يوجد ثلاث منصات عمودية مثبتة على ارتفاعات 5 أمتار و20 متراً و27 متراً. بالإضافة إلى ذلك، تم تشييد منصة انطلاق بطول 3 أمتار مخصصة لمعرض الغوص.
ومع جاهزية الموقع لاستضافة المنافسات، تؤكد أبوظبي استعدادها وتأهبها لاستقبال نخبة السباحين في العالم، للمشاركة في الحدث الذي يستمر على مدار ستة أيام، ويستعرض أفضل المواهب على المستوى العالمي.
ويشهد الأسبوع الجاري، انطلاق المنافسات بمشاركة أكثر من 1100 رياضي، يمثلون أكثر من 180 اتحاداً وطنياً من جميع أنحاء العالم في جزيرة ياس، ضمن البطولة التي يتوقع أن يحضر فعالياتها أعداد غفيرة من داخل الملعب، إضافة إلى الملايين حول العالم.