أبوظبي (الاتحاد)

تعلن اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً)، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي بداية من غدٍ «الخميس» وحتى 21 من ديسمبر الجاري، عن تفاصيل البطولة في مؤتمر صحفي عام، يعقد عند الثالثة والنصف من عصر اليوم بـ«ماركت ستريت» في صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.
ويتحدث في المؤتمر كل من الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسلطان سيف السماحي رئيس الاتحاد الإماراتي للسباحة، بجانب نخبة من نجوم السباحة والغطس العالي المشاركين في الحدث العالمي الكبير.
الجدير بالذكر أن المهرجان عالمي للألعاب المائية، يقام بجانب البطولة ويشهد إقامة 44 بطولة متنوعة للألعاب المائية، بالإضافة إلى التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، ونهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم، وسباق التتابع في المياه المفتوحة (4×1500متر)، وبطولة العالم للغطس للفرق، في حدث هو الأول من نوعه في المنطقة والشرق الأوسط.
ويعقب المؤتمر تنظيم زيارة ميدانية لمختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية، للمسبح الذي ستقام عليه منافسات بطولة العالم للمسافات القصيرة، والذي تم تركيبه من قبل، شركة «ميرثا» الرائدة عالمياً والمتخصصة في أحواض السباحة.
وقامت الشركة بتركيب حوضي سباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) وتم تسليمهما رسمياً للجنة المنظمة، حيث تحولت «الاتحاد آرينا» إلى صالة سباحة بمعايير عالمية تم إنشاؤها خصيصاً لهذا الغرض.

وأكملت اللجنة المنظمة كافة التجهيزات لاستضافة الحدث العالمي، لاسيما في ظل اكتمال وصول الوفود المشاركة من أكثر من 180 دولة حول العالم، الأمر الذي يؤكد قيمة وأهمية الحدث العالمي الكبير.
وتفتتح البطولة رسمياً غداً الخميس، بينما تبدأ عدد من المنافسات التأهيلية اليوم، وتشهد البطولة مشاركة 1295 من السباحين، ويصل عدد الرجال 697 سباحاً، والسيدات 598 سباحة، بينما يصل عدد مرافقين الفرق إلى 490 ما بين مدرب وإداري.
ويشارك منتخبنا للسباحة بـ6 سابحين في البطولة هم سالم غالب، سارة عكاشة، أحمد المرزوقي، محمد الحمادي، ليلى الخطيب، يوسف المطروشي.
ويصاحب الحدث العديد من وسائل الترفيه التي تناسب أفراد العائلة، حيث يتاح للحضور متابعة مجريات البطولة، مع قضاء تجربة «ماركت ستريت» وهي عبارة عن قرية تفاعلية حافلة بالترفيه العائلي وتجارب التعلم الثقافي، وزيارة متاجر التجزئة التي تتضمن مطاعم تقدم مجموعة متنوعة من الوجبات والمشروبات.

المركز الإعلامي يفتح أبوابه اليوم
انتهت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25 متراً» من تجهيز المركز الإعلامي الخاص بالبطولة، حيث تم تجهيزه وفق أعلى معايير الجودة العالمية بما يتناسب مع قيمة الحدث وبما يخدم كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.
وتشهد البطولة زخماً إعلامياً كبيراً حيث شهد موقع الاتحاد الدولي للسباحة إقبالاً كبيراً على تسجيل وسائل الإعلام والإعلاميين من داخل وخارج الدولة.
وتقدم اللجنة المنظمة مجموعة من التسهيلات الخاصة للإعلاميين بهدف تسهيل مهامهم في تغطية الحدث الرياضي الكبير، حيث توفر وسائل تنقل بين فندق «دبليو» بحلبة ياس الذي تقديم فيه الوفود الإعلامية وصالة الاتحاد أرينا التي تستضيف الحدث.
ويتواجد المركز الإعلامي داخل الصالة وفي مكان مميز، يمكن الجميع من التحرك منه بسهولة، كما خصصت اللجنة منطقة مختلطة لكافة وسائل الإعلام أيضاً لإجراء الحوارات الصحافية والتليفزيونية بعد وخلال المنافسات سواء مع المسؤولين الدولي نزو المحليين وكذلك السباحين المشاركين في الحدث.
ويتواجد المركز الإعلامي في المستوى العلوي من صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، فيما تم تخصيص منصة جلوس لمختلف وسائل الإعلام داخل الصالة نفسها يمكن من خلالها متابعة المنافسات بشكل مباشر.

برنامج حافل بالمنافسات
تفتتح البطولة رسمياً يوم غدٍ الخميس، على أن يقام حفل الافتتاح الرسمي في الخامسة مساء، وعلى مدى الأيام الستة، تبدأ المنافسات في الساعة 9:30 صباحاً بينما تبدأ سباقات نصف النهائي والسباقات النهائية الساعة السادسة مساء.وتنطلق يوم الخميس، نهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم للرجال، فيما تنطلق منافسات السيدات عن الساعة 11 صباحاً، فيما تبدأ التصفيات التأهيلية عند التاسعة والنصف صباحاً، ثم تنطلق عند السادسة مساء النهائيات.وسيكون الختام يوم الثلاثاء المقبل، وينطلق حفل الختام بداية عند الثامنة والنصف مساء.

اعتماد نظام «المرور الأخضر»
تقام البطولة وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث اعتمدت اللجنة المنظمة نظام المرور الأخضر للدخول الجماهيري بشكل عام من خلال تطبيق الحصن وإظهار نتيجة فحص pcr سلبية لمدة لا تتجاوز 96 ساعة.
يأتي ذلك في إطار حرص اللجنة على سلامة الجميع لاسيما وأن الصحة العامة هي الأولوية الأهم دائماً.

العاصمة تستضيف «عمومية دولي السباحة» السبت
تستضيف العاصمة أبوظبي السبت المقبل، الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة، التي تقام بفندق هيلتون ياس، على هامش بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً)، ويحضرها رؤساء الاتحادات الوطنية للعبة من اكثر من 200 دولة بجانب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي.
وتنطلق أعمال «عمومية دولي السباحة» بكلمة ترحيبية قبل الدخول في أجندة الاجتماع الذي يأتي وسط بطولة تاريخية للمسافات القصيرة، تشهد مشاركة عدد كبير من أبطال العالم والأولمبياد، بالإضافة إلى تنوع وثراء فعاليات البطولة التي حولتها أبوظبي من بطولة إلى مهرجان عالمي للرياضات المائية، يشهد بطولات تقام للمرة الأولى في تاريخ الحدث العالمي.