برلين (د ب أ) 

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم: إن هدف فريقه هو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن أوقعته قرعة دور الستة عشر للبطولة في مواجهة ريال مدريد الإسباني.
وكانت قرعة دور الستة عشر التي أثارت حالة من الارتباك أمس الأول الاثنين، وأعيدت في اليوم نفسه بسبب خطأ فني وقع لدى سحبها في المرة الأولى، قد أوقعت سان جيرمان في مواجهة ريال مدريد، الأكثر تتويجاً بدوري الأبطال برصيد 13 لقباً.
وفي المرة الأولى، كانت القرعة قد وضعت باريس سان جيرمان، وصيف البطل في موسم 2019-2020، والذي لم يسبق له التتويج بدوري الأبطال، في مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي.
لكن إعادة القرعة حددت مواجهة بين باريس سان جيرمان وريال مدريد، وسيلتقي الفريقان ذهاباً في 15 فبراير المقبل، وقد أكد ميسي المتوج مؤخراً بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، على رغبة فريقه في التتويج باللقب الأوروبي هذا الموسم.
وقال ميسي في تصريحات خلال حضوره معرض «إكسبو 2020 دبي»، نشرتها صحيفة «ماركا» الإسبانية مساء أمس الثلاثاء: «هدف باريس سان جيرمان هو الفوز بدوري أبطال أوروبا، هذا هو هدف الجميع». وأضاف: «الفريق اقترب كثيراً من هذا في وقت سابق، هي بطولة أساسية بالنسبة لكل الفرق، سنحاول الفوز بها».
وكان ميسي قد رحل عن برشلونة الإسباني، وانضم إلى سان جيرمان قبل انطلاق الموسم الجاري.
وكان من المنتظر أن يوقع ميسي عقداً جديداً مع برشلونة، لكنه رحل عن النادي بعد مشوار طويل، بعد أن أعلن برشلونة أن «عقبات مالية وهيكلية» تحول دون قدرة النادي على التجديد.
وسجل ميسي هدفاً واحداً خلال عشر مباريات شارك بها في الدوري الفرنسي هذا الموسم، بينما سجل خمسة أهداف خلال خمس مباريات شارك بها في دوري أبطال أوروبا.
وقال ميسي: «إنه تغيير كبير للغاية بعد تلك الفترة الطويلة التي قضيتها في مكان واحد، لذلك فالأمر ليس سهلاً».
وأضاف: «لكننا جميعاً نؤدي بشكل جيد في تلك المدينة الرائعة، وفي واحد من أفضل الفرق في العالم».