مصطفى الديب (أبوظبي)


تقام غداً «الجمعة» فعاليات اليوم الثاني، من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة البحري، بمدينة السلع في منطقة الظفرة، والذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.
وتشهد منافسات الغد إقامة سباق التجديف «بالبورد الواقف» الذي ينطلق في التاسعة صباحاً، وسباق 22 قدماً للمحامل الشراعية الذي يشارك فيه 50 محملاً شراعياً من مختلف أنحاء الدولة.
وينطلق السباق في الساعة الواحدة والنصف ظهراً، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.
ويبدأ في الساعة الثالثة عصراً سباق الجري الذي يشارك فيه جميع فئات المجتمع، بجانب بطولة الإمارات للموتوسيرف التي تنطلق في الساعة الرابعة عصراً، وتستمر لمدة 5 ساعات، ويشارك فيها فئات الناشئين والمبتدئين والسيدات والمحترفين.
وعلى صعيد الفعاليات في قرية السباق، تقام مجموعة من المسابقات والأحداث المتنوعة في «بيت النواخذة والسوق الشعبي والمسرح وقرية الطفل».
وانطلقت أمس منافسات المهرجان البحري الكبير، بإقامة سباق 60 قدماً للمحامل الشراعية الذي شارك فيه 100 محمل شراعي، وتم رصد خمسة ملايين درهم جوائز مالية، بالإضافة إلى ثلاث سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
وتبلغ قيمة جوائز المهرجان أكثر من 6 ملايين درهم، ويأتي الحدث في إطار دعم القيادة الرشيدة للتراث الوطني الأصيل، وبهدف توسيع قاعدة الممارسين لكافة النشاطات والسباقات التي ترتبط بالتراث.