أبوظبي (الاتحاد)
سجّل النجم الكندي المصنف الرابع عشر عالمياً دينيس شابوفالوف بدايةً قوية في اليوم الأول لبطولة مبادلة العالمية للتنس، وتمكّن من التغلّب على الأميركي تايلور فريتز في مباراةٍ حماسية استمرت 55 دقيقة على أرض مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية، وحصد البطل الكندي نتيجة 6-3 و6-0، ليتأهل بذلك لمواجهة أندري روبليف غداً «الجمعة».

وتمكّن شابوفالوف من فهم استراتيجية نظيره الأميركي، وتصدى لإرسالاته بطريقةٍ مدروسة، لينتقل بعد ذلك للإرسالات القوية التي تمكّن بفضلها من حصد عدّة نقاط. وقال شابوفالوف بعد فوزه: "سعيد جداً لتمكني من الفوز، فريتز لاعب خبير، ومن الرائع أن أتمكن من الانتصار للمرة الأولى منذ مشاركتي في أكتوبر في بطولة ستوكهولم، واتطلع لمواصلة التفوق، وأخطط لمواصلة نجاحاتي في الموسم المقبل، خاصةً وأني تمكّنت من تحقيق نجاحاتٍ مميّزة بفضل التدريبات المكثّفة والخطط التي وضعناها، والتي تحتاج لبعض التعديلات لتحقق كامل أهدافها.
وفي ثاني مباريات اليوم الأول، تمكّن أندي موراي من التغلّب على نظيره البريطاني دان إيفانز بنتيجة 6-3 و6-2، بعد مباراةٍ قوية أعادت لجمهور البطولة حماسة التواجد على مدرجات التشجيع. 

وبفوزه على إيفانز، تمكّن موراي من حجز مكانٍ له في مباريات اليوم الثاني، حيث يواجه أندريه روبليف.

وأكد موراي استعداده لمباراته المرتقبة مع نادال، مشيراً إلى أن الأجواء الودية للبطولة تتيح للاعبين التركيز على الأداء، خاصةً وأن البطولة لا تفرض ضغطاً نفسياً كبيراً عليهم، ما يمنح جمهور البطولة تجربةً مميّزة.
يتم اليوم تحديد أصحاب المركز الخامس والسادس بين فريتز وإيفانز، بالإضافة لاستكمال التصفيات بين شابوفالوف وروبليف، وموراي ونادال، ليتأهل الفائزون منها لمباراة النهائي، فيما ينافس الخاسران على المركز الثالث.