أبوظبي (الاتحاد)


اختتمت مساء اليوم «الجمعة» جولة ذهاب ربع نهائي كأس رابطة المحترفين لكرة القدم، بتعادل الوصل المثير أمام مضيفه العين 3-3 على ستاد هزاع بن زايد، وتفوق شباب الأهلي «حامل اللقب» أمام عجمان 2-1 على ستاد راشد في دبي، في انتظار حسم التأهل في مباراتي الإياب، حيث يستضيف «البرتقالي» منافسه «الفرسان» في 3 يناير المقبل، فيما يحل «الزعيم» ضيفاً على «الإمبراطور» يوم 4 يناير على ستاد زعبيل.
وفرض ميشيل أرواخو نجوميته على قمة «الزعيم» و«الإمبراطور» المثيرة بتسجيله ثلاثة أهداف «هاتريك»، ليحصد الوصل تعادلاً ثميناً، وافتتح أرواخو التسجيل للضيوف في الدقيقة 5، وأدرك لابا كودجو التعادل لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة 19، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 32.
وعاد الوصل إلى المباراة بهدف ثاني لأرواخو في الدقيقة 43، ليجدد كايو كانيدو تفوق العين بهدف ثالث في الدقيقة 46، بالتخصص، وهو الهدف الخامس لكايو في آخر 6 مباريات أمام فريقه السابق الوصل، قبل أن يفرض أرواخو الكلمة الأخيرة في المباراة بتسجيله هدف التعادل «الثمين» في الدقيقة 93.
في المقابل، دشن شباب الأهلي حملة الدفاع عن لقب الموسم الماضي بالفوز على عجمان 2-1، وسجل حمدان الكمالي الهدف الأول لـ «الفرسان» من ضربة جزاء في الدقيقة 34، وعمر عبدالرحمن الهدف الثاني في الدقيقة 57، بينما قلص «البرتقالي» الفارق بهدف عبد الله جاسم في الدقيقة 65.
وشهدت المباراة تألق «عموري» وعودته إلى هز الشباك، بعد صيام 643 يوماً، حيث إن آخر هدف له عندما كان يرتدي قميص الجزيرة، وأحرزه في مرمى العين موسم 2019-2020، وتحديداً 14 مارس 2020.