الفجيرة (الاتحاد)


نجح محمد يوسف آل علي لاعب نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، في الفوز بالميدالية البرونزية في فئته، ضمن مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي اختتم مؤخراً، في أول مشاركة رسمية له، عززها بالحصول على كأس أفضل لاعب إماراتي وعربي في البطولة، وسط مشاركة 195 لاعباً من 49 دولة.
وحصول محمد يوسف على 7 نقاط من 9 مباريات، وفوزه على لاعبين يحملون تصنيفات دولية، رغم أنه لاعب غير مصنف في الوقت الحاضر، ليعزز من خلالها فوزه مؤخراً بالمركز الثاني عالمياً في مسابقة المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني «اليوسي ماس»، بمشاركة 8000 مشارك من جميع أنحاء العالم، وهي مسابقة لتنمية المهارات الذهنية.
وينضم آل علي إلى قائمة اللاعبين الموهوبين في «الفجيرة للشطرنج»، بفضل موهبته، وإصراره على النجاح، وأصبح من أبرز لاعبي النادي مع عمار السدراني ومحمد سعيد اليليلي وخليفة الحفيتي وبقية اللاعبين، مما يعكس تطلعات النادي بمواصلة رفد المنتخبات الوطنية باللاعبين المتميزين.
وأشادت إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة بالنتائج التي حققها اللاعب في مهرجان أبوظبي الدولي، وقال الدكتور عبدالله علي آل بركت رئيس مجلس إدارة النادي: نفخر بما قدمه اللاعب في البطولة، بعدما قدم جهداً كبيراً والجهازين الفني والإداري التي أسهمت باستكشافه وتطويره.
وأكد محمد عبدالله الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة النادي، أن نجاح اللاعب في الدخول ضمن الأوائل، يعكس صحة النهج الذي اتبعه النادي باستكشاف الموهوبين ودعمهم لتحقيق النجاحات اللائقة.