معتصم عبدالله (دبي)


جذبت الأسماء الشابة التي خاضت مبارياتها الرسمية الأولى مع الفريق الأول لأنديتها، الأنظار في جولة ذهاب ربع نهائي «كأس رابطة المحترفين»، والتي اختتمت مساء أمس «الجمعة»، بعدما شهدت المباريات الأربع، تعادل اتحاد كلباء والجزيرة 3-3، النصر والوحدة 0-0، العين والوصل، 3-3، وفوز شباب الأهلي على عجمان 2-1.
وضمت قائمة النجوم الشباب الجدد أبناء الـ18 عاماً في الظهور الأول، مامادو كوليبالي لاعب وسط الجزيرة، والمهاجم التوجولي كودجو جان كلود مع النصر، بجانب سالم السومحي مهاجم فريق الوحدة.
وشهدت مباراة النصر وضيفه الوحدة، والتي حُسمت بالتعادل السلبي، مشاركة كودجو جان مهاجم «العميد» بفرصة أساسي لمدة 69 دقيقة، فيما لعب سالم السومحي بدوره أساسياً مع «العنابي» لمدة 70 دقيقة، حتى لحظة استبداله في الشوط الثاني، ونزول منصور المنهالي، في المقابل شارك الإيفواري مامادو كوليبالي في مباراته الرسمية الأولى مع الفريق الأول لـ «فخر أبوظبي» بديلاً في الشوط الثاني أمام مضيفه اتحاد كلباء 3-3.
وبعيداً عن المشاركة الأولى للاعبين الشباب، شهدت جولة ذهاب ربع النهائي تسجيل 15 هدفاً للمرة الأولى، وحسم التعادل السلبي الأول في تاريخ مواجهات الفريقين مباراة النصر والوحدة، في الوقت الذي لم تشفع فيه نسبة الاستحواذ العالية للجزيرة أمام مضيفه اتحاد كلباء، والتي وصلت إلى لـ71% مقابل 29% في منحه أفضلية النتيجة التي حسمت بالتعادل الإيجابي 3-3.
وحقق شباب الأهلي «حامل اللقب» الفوز الوحيد في جولة الذهاب بتفوقه على عجمان 2-1، فيما أبقى الوصل على حظوظه كاملة بالتعادل المثير مع مضيفه العين 3-3، في انتظار مواجهات الذهاب خلال الشهر المقبل، حيث يلتقي 3 يناير الجزيرة مع اتحاد كلباء، وعجمان مع شباب الأهلي، فيما يلعب في اليوم التالي، الوحدة مع النصر، والوصل مع العين.


مامادو كوليبالي
النادي: الجزيرة
العمر: 18 عاماً

 

كودجو جان
النادي: النصر
العمر: 18

 

سالم عبدالله
النادي: الوحدة
العمر: 18