أبوظبي (الاتحاد)


يستضيف مضمار أبوظبي مساء غد «الأحد»، حفل سباقه الخامس الذي يتألف من ستة أشواط، متضمنة بطولة أبوظبي للخيول في سن ثلاث سنوات «قوائم»، وتشارك 76 خيلاً تتنافس على جوائز بقيمة 570 ألف درهم.
ويواجه المهر غير المهزوم «بحار مسقط» غريمه القوي «ياس صير»، صاحب التصنيف الأعلى البالغ (105) في الشوط الخامس والرئيسي الذي يجتذب 13 خيلاً على لقب بطولة أبوظبي لمسافة الميل، وهناك «اتشي دي ناكر» صاحب التصنيف «103».
ويشارك القادم الجديد «الأنوار» لسلطان علي، بإشراف أحمد بن حرمش، وقيادة فارسه الرئيسي راي داوسون، وكان الجواد قد حل وصيفاً مرة واحدة من ثلاث سباقات في بريطانيا.
ويدفع عبدالله الحمادي مدرب خيول إسطبلات العجبان بثلاثة خيول، وقام فارسه باتريك كوسجريف باختيار «جولدن ييرز»، وهي واحدة من أربع مهرات تنافسن على السباق، فيما يقود «انديز داي» الفارس البرازيلي بيرناردو بينيرو.
وتستهل الأمسية بشوط للمبتدئة، تتنافس خلاله 12 خيلاً على لقب بحيرة ورسان لمسافة 2200 متر، أبرزها «شماخ» صاحب المركز الثاني في مشاركته الأخيرة في الشارقة، ومن ضمن الخيول المنافسة له «الغني»، و«الفاوست» الوصيف في أربع سباقات.
وتتواصل منافسات المبتدئة في ثاني الأشواط لمسافة الميل، ومن أبرز الخيول المشاركة «ماهر الخالدية الثاني»، بالإضافة إلى «ايه اف ينومس» و«صداي».
ويجتذب الشوط الثالث لمسافة الميل «تكافؤ» 14 خيلاً في عمر الأربع سنوات فما فوق، أبرزها «مجدي» الفائز في مسافة 2000 متر بالشارقة، وينافسه «ايه اف مزمار» وهو أيضاً فائز في الشارقة هذا الموسم، وهناك «تاجر» و«جونا».
ويشتد التنافس في الشوط الرابع المخصص لمسافة الميل لسباق ملاك الإسطبلات الخاصة على لقب كأس الوثبة ستاليونز «تكافؤ»، وتتنافس 13 من الخيول القوية، أبرزها «اف العجاج» الفائز ثلاث مرات، وينافسه «اشتون تورتيس» و«منفرد».
ويجتذب الشوط السابع والختامي لمسافة 1400 متر، 10 خيول مهجنة أصيلة ويتصدر القائمة «الفريق» الفائز في ميدان، وغريمه «سبيريت أوف لايت» الفائز وصاحب المركز الثاني في آخر مشاركتين له، وهناك «مايند مابينج» و«متوج».