أبوظبي (الاتحاد)


شاركت مجموعة من طلبة مدارس أبوظبي في حصص تدريبية للسباحة على هامش بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25 متراً» ومهرجان أبوظبي العالمي للرياضات المائية.
وانضم السباحون الصغار من نادي «سول سبورتز» للرياضات المائية إلى حصة تدريبية خاصة، قدم خلالها فلوريان لهم نصائح لتطوير مواهبهم وصقل مهاراتهم في رياضة السباحة، وتعريفهم بأهميتها في تحسين الصحة واللياقة البدنية.
أقيمت الحصص التدريبية في «الاتحاد أرينا»، حيث تقام فعاليات بطولة العالم للسباحة، تحت إشراف السباح الألماني فلوريان ويلبروك الذي فاز في ماراثون كأس العالم للسباحة في أبوظبي ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي العالمي للرياضات المائية، ويستعد حالياً للمشاركة في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25 متراً».
ويملك فلوريان رصيداً ذهبياً حافلاً بالإنجازات، كان أحدثها خلال ألعاب طوكيو الأولمبية، حيث أحرز ذهبية ماراثون 10كم في المياه المفتوحة، كما أحرز الميدالية الذهبية لسباقي 1500 متر و10 كم خلال بطول العالم للسباحة في جوانجو في عام 2019، وميداليتين ذهبيتين لسباق 1500 متر في بطولة أوروبا للألعاب المائية في عام 2018 في جلاسكو، و2021 في قازان.
ويأتي تنظيم هذه الحصص تماشياً مع أهداف مجلس أبوظبي الرياضي الرامية إلى تشجيع مختلف أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة رياضي وصحي.
وقال فلوريان: استمتعت بزيارتي إلى أبوظبي والسباحة في ياس باي، أحب المنافسة في المياه المفتوحة، وشاركت سابقاً في منافسات أحواض 50 متراً، وهذه المرة الأولى التي أشارك فيها في سباقات أحواض 25 متراً، وأنا أتطلع لشوق لمشاركتي في السباق.
وأضاف: أحب المشاركة في هذه الحصص التدريبية وتعريف الصغار بمهارات السباحة، فهم المستقبل ومن المهم أن نطور مهاراتهم ونصقلها، فهذا الأمر لا يقتصر أثره على المنافسات الرياضية، بل يؤثر إيجابياً على حياتهم ويشجعهم على ممارسة الرياضة والحفاظ على صحتهم.
وقال الطالب جايدن، البالغ 9 سنوات: استمتعت بمشاركتي في هذه الحصة التدريبية، أحب رياضة السباحة وبدأت بممارستها مع عائلتي وفي المدرسة، وكانت النصائح التي قدمها فلوريان مفيدة، فقد تعلمت طريقة الدوران تحت الماء، وكنت أجد صعوبة في تنفيذها، ومتأكد أنها ستسهم في تحسين مهارتي في السباحة لأحرز ميدالية أولمبية.