محمد سيد أحمد، مصطفى الديب (أبوظبي)


توالت الإثارة في اليوم الثالث، من منافسات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25 متراً» التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، بصالة «الاتحاد أرينا» في جزيرة ياس، حيث شهدت السباقات تسجيل ثلاثة أرقام قياسية جديدة للبطولة.
وجاء الرقم القياسي الأول عن طريق السباحة سيوبهان بيرناديت من هونج كونج، في نهائي 100 متر حرة، حيث قطعت المسافة في 50.98 ثانية، والرقم القياسي الثاني عن طريق الصينية بينج لي، في سباق 800 متر حرة للسيدات، وقطعت المسافة في 8:2:90 دقيقة، أما الرقم القياسي الثالث للبطولة تم تسجيله باسم منتخب هولندا في سباق 4 في 50 متراً، بزمن 1:36:2 دقيقة.
وعلى صعيد الميداليات، شهدت المنافسات حصد الولايات المتحدة لـ 6 ميداليات في 6 نهائيات مختلفة، بواقع ذهبيتين وفضية وثلاث برونزيات، لتصعد إلى قمة البطولة برصيد 16 ميدالية، موزعة بين أربع ذهبيات ومثلها فضيات وثماني برونزيات.
وتراجعت كندا إلى المرتبة الثانية، بعد حصدها ميدالية فضية واحدة، فيما لم تنل أي ميداليات من الذهب، وحلت إيطاليا ثالثة، بثماني ميداليات متنوعة، منها ذهبيتان وثلاث فضيات ومثلها من البرونز، والمركز الرابع من نصيب السويد بـ 5 ميداليات، منها ذهبيتان وفضية وبرونزيتان، وحلت الصين وهونج كونج خامساً ولكل منهما ذهبيتان.
وانطلقت النهائيات بنهائي 200 متر صدر رجال الذي حصد لقبه الأميركي فينك بزمن 2:02:28 دقيقة، وذهب المركز الثاني والميدالية الفضية إلى الهولندي أرنو كامينجا، والبرونزية والمركز الثالث للأميركي ويل ليكون، وقام عبد الرحيم البطيح المدير العام بالإنابة لـ «أبوظبي للإعلام»، بتتويج الفائزين. 
وحصدت «المتألقة» سيوبهان برناديت من هونج كونج ذهبية سباق 100 متر حرة سيدات، وهو السباق الذي شهد رقماً قياسيا جديداً للبطولة، والفضة من نصيب السويدية سارة سويستورم، والبرونزية للأميركية آبي ويتزل.
وفي نهائي 200 متر ظهر سيدات، فازت الأميركية ويان رايت بالميدالية الذهبية، وتبعتها الكندية كيلي ماس في «الوصافة»، لتحصد الميدالية الفضية، وجاءت الأميركية إيزابيل ستادن في المركز الثالث. 
وذهب لقب سباق 100 متر فراشة، إلى الإيطالي ماتيو ريفولتا، فيما كانت «الوصافة» والفضة من نصيب الجنوب أفريقي تشاد لو كلوس، وحل أندريه ميناكوف سباح الاتحاد الروسي ثالثاً.
وفي نهائي 800 متر حرة سيدات، حضرت الإثارة بقوة، بعد أن نجحت الصينية بينجي لي في تسجيل رقم قياسي جديد لبطولة العالم للمسافات القصيرة بـ 8:02:90 دقيقة، لتحصد الذهب والرقم الجديد، فيما حلت أناستازيا كيربيشنكوفا سباحة الاتحاد الروسي في المركز الثاني، جاءت الإيطالية سيمونا كواداريلا ثالثة.
واختتمت منافسات اليوم الثالث بنهائي سباق 4 في 50 متنوع مختلط، والذي ذهب لقبه إلى منتخب هولندا، فيما كانت الوصافة من نصيب الولايات المتحدة، وحلت إيطاليا ثالثة.