أبوظبي (الاتحاد)

حافظت أميركا على صدارة بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25»، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، لليوم الثاني على التوالي، وأضاف سباحو أميركا 3 ميداليات في منافسات اليوم الرابع للبطولة، بواقع ذهبية وفضية وبرونزية، ليرتفع رصيد المنتخب الأميركي إلى 19 ميدالية، بينها 5 ذهبيات ومثلها من الفضة و9 برونزيات.
وصعد الاتحاد الروسي إلى «الوصافة»، بعد أن جمع سباحوه 11 ميدالية بواقع 3 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات، فيما حافظت إيطاليا على مركزها الثالث بمجموع 11 ميدالية ملونة بـ3 ذهبيات و4 فضيات ومثلها من البرونز.
وشهدت النهائيات تسجيل رقم قياسي واحد في نهائي 50 متراً فراشة للسيدات، والذي سجلته السباحة الهولندية رانومي كرومود، بعدما قطعت مسافة السباق في 24:44 ثانية لتسجل رقماً جديداً في بطولة العالم للمسافات القصيرة، بكسرها للرقم القديم 24:47 الذي كان مسجلاً باسمها أيضاً. وحلت ثانية في السباق نفسه السويدية سارة ستورم، فيما كانت الأميركية كلير كروزان ثالثة.
وحلق سباح الاتحاد الروسي كليمنت كوشينكوف بذهبية 100 متر متنوع رجال مسجلاً 51:09 ثانية، فيما حصل على الفضية النرويجي تومي هاماز وحصل على الميدالية البرونزية الإيطالي توماس كيكسون.
وفازت الإسرائيلية أنستاسيا جوربينكو بذهبية سباق 100 متر متنوع فردي سيدات، فيما حصلت على الفضية الفرنسية بيريل كاستارديو فيما فازت بالبرونزية سباحة الاتحاد الروسي ماريا كاميدا.
وحلقت الصينية بينجي لي بذهبية سباق 400 متر حرة سيدات، لتحصد ذهبيتها الثانية في البطولة، وتؤكد تألقها في مونديال أبوظبي، أما الميدالية الفضية فقد ذهبت إلى الكندية سمر ماكينوس، وحصلت سيبوهان على البرونزية لتحصد الميدالية الثالثة بعد ذهبيتين سابقتين.
وفي نهائي 50 متراً حرة رجال، فاز  البريطاني بنجامين براود بالذهبية، بزمن 20:45 ثانية، وفاز بالفضية الأميركي ريان هيلد فيما كانت البرونزية من نصيب الكندي إدوارد جوشوا.
وواصل سباح الاتحاد الروسي كليمنت كوشينكوف تألقه أمس، بعد أن نجح في حصد ذهبية سباق 50 متراً ظهر رجال بزمن 22:66 ثانية، فيما كانت الفضية من نصيب الألماني كريستيان داينز، وحصل الإيطالي لورنز مورا على البرونزية.
واختتمت سباقات اليوم الرابع بسباق 4x200 حرة رجال الذي تُوج فيه منتخب أميركا بالذهبية، فيما كانت الفضية من نصيب الاتحاد الروسي وفي المركز الثالث جاء منتخب البرازيل.