معتصم عبدالله (دبي)


تخطف قمة النصر وضيفه العين، على استاد آل مكتوم، الأنظار من مباريات دور الستة عشر للبطولة الأغلى، كونها المواجهة الأبرز بين فريقين تواجدا في الأدوار النهائية لكأس رئيس الدولة لكرة القدم، خلال النسخ الماضية من عمر البطولة التي تُوج بها «العميد» في 4 مناسبات، مقابل 7 ألقاب لـ «الزعيم».
ويتواجد «العميد» وضيفه «الزعيم»، قبل «قمة الثلاثاء»، ضمن أندية الصدارة على مستوى «دوري أدنوك للمحترفين»، حيث يتصدر العين برصيد 24 نقطة، مقابل 17 نقطة للنصر الثالث، وهو ما يزيد من عوامل الإثارة في المواجهة المرتقبة، والتي تسبق مباراة الفريقين يوم السبت المقبل، ضمن «الجولة 11» للدوري على استاد هزاع بن زايد.
ويأمل طرفا «قمة مصالحة» الجماهير، بعد التعثر بالتعادل في آخر مباريات الفريقين الرسمية، في ذهاب ربع نهائي «كأس رابطة المحترفين»، بتعادل النصر السلبي أمام ضيفه الوحدة، والعين أمام الوصل 3-3 على استاد هزاع بن زايد.
وتبادل النصر والعين الانتصارات، في آخر 4 مواجهات جمعت الفريقين في «الكأس الأغلى»، خلال العقد الأخير، بفوز «الزعيم» في مباراتين على التوالي، في نصف النهائي 2006 بنتيجة 3-2، وعام 2014 بنتيجة 2-1، في الوقت الذي تفوق فيه «العميد» في آخر مباراتين، في ربع النهائي، بنتيجة 1-0 في 2015 و2017 على التوالي.