أنور إبراهيم (القاهرة)
هل سيرحل النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند عن بروسيا دورتموند في الصيف القادم أم سيبقى موسماً آخر؟
هذا هو السؤال المطروح في أوساط الكرة الأوروبية في الوقت الحالي، والذي تنتظره الأندية الكبيرة للتحرك في اتجاه الفوز به.
نعم الأندية الكبرى فقط هي التي يمكنها التفكير في ضم هذا النجم الهداف الذي تتجاوز قيمته السوقية المائة مليون جنيه إسترليني، وإن كان الشرط الجزائي المذكور في عقده، 75 مليون يورو فقط. 

الأندية الكبرى، ريال مدريد، مانشستر سيتي، برشلونة، وأيضاً مانشستر يونايتد، هي وحدها القادرة على تحقيق طموحات هالاند، وبالتالي فهي الجهات المحتملة التي يمكن أن يذهب هالاند إلى إحداها.
ورغم ذلك، لا تكف الصحافة الإسبانية عن التأكيد على أن ريال مدريد هو المرشح الأول لاستقبال هالاند الصيف القادم، وسواء كان هذا الكلام مجرد «فرقعة» أو خبراً حقيقياً، فإن النجم المستهدف بهذا الكلام لا يتحدث في الأمر، وإنما ترك لوكيله مينو رايولا مهمة القيام بهذا الدور، والبدء في هذا المسلسل الذي تتابعه وسائل الإعلام الأوروبية باهتمام، لمعرفة أين يستقر هالاند في الصيف المقبل.
رايولا ألمح في حديث لقناة «NOS» التليفزيونية الهولندية إن مستقبل هالاند مفتوح على كل الاحتمالات بما فيها برشلونة «المتعثر مالياً».
وقال: قد يذهب إلى برشلونة أو أي نادٍ آخر، فنحن لم نستقر بعد على نادٍ بعينه، وإنما نبحث عن الأفضل، ولا أستبعد في الوقت نفسه استمراره موسماً آخر مع دورتموند، فهذا أمر وارد جداً من الناحية النظرية.
كلام رايولا في حديثه التلفزيوني لم يحمل الخبر اليقين، إذ إن مسؤولي دورتموند أكدوا اهتمام ريال مدريد الشديد بالحصول على خدمات هالاند، وجاء على لسان رجل الأعمال الألماني الشهير هانز يواكيم فايتسكه المدير التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند، إنه يستطيع أن يذكر اسماء أندية عديدة تسعى للحصول على خدمات هالاند، ولكنه قال: أنا متأكد فيما يتعلق بريال مدريد، ويقيني إنه سيتأقلم جيداً وسريعاً في إسبانيا، أما في إنجلترا، فيلعبون كرة أخرى.
واستدرك قائلاً: وإن كنت أتمنى بقاءه موسماً آخر معنا.
وكان فايتسكه أجرى مباحثات مثمرة مع مينو رايولا وكيل اللاعب، ولكنها كانت بصورة ودية، وليست رسمية، وقال إنه سيجري مفاوضات أخرى قريباً معه في هذا الشأن، وإذا ما استمر هالاند معنا، فهناك احتمال كبير في زيادة راتبه.
وهكذا يبقى الموقف غامضاً إلى حد كبير، فيما يتعلق برحيل هالاند في الصيف القادم أو بقاءه موسماً آخر في دورتموند، حتى وإن كان الرئيس التنفيذي للنادي أكد إن الريال هو الخيار الأول، لأن كلام رايولا لا يمكن أغفاله، حتى وإن لم يأت بالخبر اليقين حتى الآن، لأنه الممثل الشرعي الوحيد للاعب.