محمد سيد أحمد، مصطفى الديب (أبوظبي)

أهدى السباح الأولمبي التونسي أحمد الحفناوي العرب فضية 1500 متر حرة في منافسات اليوم الختامي من بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة التي استضافتها العاصمة أبوظبي بصالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس بداية من 16 ديسمبر واختتمت اليوم، لتكون فضية الحفناوي مسك الختام لمونديال الأحلام، وتعد الوحيدة في رصيد السباحين العرب الذين شاركوا في مختلف السباقات.
وعلى صعيد الترتيب العام، حلق منتخب الولايات المتحدة الأميركية بصدارة الترتيب العام بعد أن جمع سباحوه 30 ميدالية بواقع 9 ذهبيات و9 فضيات و12 برونزية، فيما جاءت كندا ثانية بمجموع 15 ميدالية منها 7 ذهبيات و6 فضيات وبرونزيتين فقط، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب إيطاليا بـ 16 ميدالية بواقع خمس ذهبيات ومثلهم من الفضة وست بلون البرونز.
وفيما يخص الألقاب الفردية فقد توجت السباحة سيبوهان بيرناديت من هونج كونج بلقب أفضل سباحة، فيما حصل الروسي كليمنت كلوزنيكوف على لقب أفضل سباح وسلم كل من حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي جائزتي أفضل سباحة وأفضل سباح على مستوى البطولة.
وجاءت منافسات النسخة الخامسة عشرة من بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة مثيرة على مدار ستة أيام، خاصة فيما يتعلق بالأرقام القياسية، حيث نجح سباحو هذه النسخة في تسجيل أربعة أرقام عالمية جديدة، وكذلك سجلوا ثمانية أرقام خاصة ببطولة العالم للمسافات القصيرة، الأمر الذي أكد على قوة الحدث وقوة المنافسة التي كانت حاضرة بين المنتخبات بشكل جماعي والسباحين والسباحات بشكل فردي.
وعلى صعيد منافسات اليوم الختامي حلق منتخب الولايات المتحدة بذهبية سباق 4 في 50 متراً سباحة حرة للسيدات، فيما جاءت السويد ثانية، وفي المركز الثالث جاءت هولندا، وفي سباق 1500 متر حرة للرجال حلق الألماني ديك بروك بالميدالية الذهبية، وسجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً بزمن قدره 14:06:88 دقيقة بفارق ثانيتين كاملتين عن الرقم القديم، فيما جاء البطل التونسي أحمد الحفناوي ثانياً وحصل على الميدالية الفضية، وثالثاً جاء الأوكراني روبا نكو وحصل على الميدالية البرونزية.
أما ذهبية 200 متر صدراً للسيدات فقد كانت من نصيب بطلة العالم الأميركية إيملي اسكوبيدو، وحلت وصيفة سباحة الاتحاد الروسي إيميجينيا شامكوف، وجاءت في المركز الثالث البريطانية ماني ريتشاو.
وأهدى السباح نيك فينك الولايات المتحدة ذهبية سباق 50 متراً صدراً للرجال، فيما كانت الفضية من نصيب الإيطالي نيكولا مارتيني، وحصل على الميدالية البرونزية البرازيلي جوميز جونيور.

 


 وتوج الإيطالي أليكساندرو ميسي بذهبية سباق 100 متر حرة للرجال، فيما جاء ثانياً وحصل على الميدالية الفضية الأميركي ريان هين، وحصل على الميدالية البرونزية الكندي أجاشو ليندو.

وحصل البولندي رادسلان كاويكي على ذهبية سباق 200 متر ظهراً للرجال، فيما حصل على الفضية الأميركي شين كاساس، وكانت البرونزية من نصيب الألماني كرستيان دينر.

 

وعادت الكندية مارجريت ماكنيل للصعود على منصة التتويج مجدداً بعد أن حصدت ذهبية سباق 100 متر فراشة للسيدات، وجاءت السويدية لويس هانسون في الوصافة، وثالثة حلت الأميركية كلير كورزان.

وسجلت السويدية سارة سينسوم رقماً جديداً للبطولة في سباق 50 متراً سباحة حرة للسيدات بعد أن قطعت مسافة السباق في 23:08 ثانية، وحلت ثانية الهولندية المتألقة رانومي، وثالثة جاءت البولندية كاتازينا ويسك.

 

وسجل الفريق الإيطالي رقماً جديداً للبطولة في سباق 4 في 100 متر تتابعا متنوعا للرجال مسجلاً زمناً قدره 3:19:76 دقيقة، فيما جاء ثانياً الفريق الأميركي، وثالثاً حل فريق الاتحاد الروسي.
واختتمت منافسات النسخة الخامسة عشرة بسباق 4 في 100 متر تتابعا متنوعا للسيدات الذي حصد الذهب فيه فريق السويد، فيما حلت كندا ثانية، وثالثة جاءت الصين ليسدل الستار على واحدة من أروع وأجمل بطولات العالم للسباحة القصيرة.

 

العواني يسلم علم البطولة لوزير رياضة تتارستان

أبوظبي (الاتحاد)
سلم عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي علم بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة إلي فلاديمير لينوف وزير الرياضة في جمهورية تتارستان التي سوف تستضيف النسخة المقبلة من البطولة في مدينة كازان، وحضر تسليم العلم حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة وسلطان السماحي رئيس اتحاد السباحة وعبد الله الوهيبي مدير البطولة.
وعقب تسليم العلم تم عزف السلام الوطني الإماراتي ليسدل الستار رسمياً على النسخة 15 من بطولة العالم التي استمرت ستة أيام بمشاركة أكثر من 1100 سباح وسباحة من 183 دولة.