أبوظبي (الاتحاد)


يعود منتخب الجودو إلى الدولة السبت المقبل، قادماً من تونس بعد ختام معسكره الإعدادي الذي أقامه هناك، استعداداً للمشاركات الخارجية لموسم 2022 - 2023، والتي تبدأ بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة في الكويت خلال الفترة من 9 إلى 19 يناير المقبل، برعاية أمير دولة الكويت، تحت شعار (روحنا الذهبية)، وتشهد مشاركة جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وتشمل 15 لعبة رياضية.
وبعد عودته يستمر برنامج الإعداد المحلي للمنتخب، حتى موعد معسكره الخارجي الثاني الذي يقيمه في تركيا خلال الفترة من 8 وحتى 14 يناير المقبل، ومنه يتوجه إلى الكويت، حيث تقام منافسات الجودو ضمن «الخليجية» في الفترة من 15 وحتى 19 يناير المقبل.
وذكر محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، عقب اتصال تلقاه من محمد جاسم أمين السر المساعد رئيس البعثة، أن منتخبنا الوطني الشاب للجودو، أكمل الجاهزية لـ«الخليجية» بالمعسكر الذي استمر لـ10 أيام في مدينة القيروان بمشاركة منتخب تونس. ويضم المنتخب 9 لاعبين: أحمد فيصل النقبي، علي حسن الدرمكي، زايد فيصل النقبي، وحميد الشامسي (نادي اتحاد كلباء)، ومنصور جمعة، مانع جمعة، خالد وليد، وراشد زاهي (نادي الشارقة) وحمد الهاشمي (نادي خورفكان)، بجانب الجهاز الفني المكون من المدرب الياباني أشيدا كوكي مدرب عام منتخبات الفئات العمرية والمدرب جعفر النخلي.