دبي (الاتحاد)
ينظم مضمار ميدان مساء غد الخميس حفل سباقه السادس لهذا الموسم، والذي يتألف من ستة أشواط تجمع 65 من الخيول المهجنة الأصيلة على جوائز مالية بقيمة 545 ألف درهم، برعاية غرفة تجارة وصناعة دبي.
ويشهد الشوط الرابع والرئيس الممتد لمسافة 1400 متر «شروط»، منافسة قوية أبرزها «كمبير» الذي يفتتح موسمه بعد غياب، وهو فائز بالجولة الأولى من تحدي آل مكتوم للفئة الثانية العام الماضي، وهناك «إمبيريال إمباير» و«بوشارت» و«صقارة كينج».
وهناك الجواد «خزام» في مشاركته الأولى بميدان، والذي يبشر بمستوي جيد، بعد ظهوره الأول، وهناك «كويب» فيما ينطلق «لورد تينيسون» للمرة الأولى محلياً بعد فوزه في بريطانيا العام الماضي.
ويتصدر «أنكل حامد» قائمة خمسة خيول في عمر الثلاث سنوات، تتنافس في الشوط الخامس لمسافة الميل «شروط»، وهناك «أتلانتيك سكاي» القادم من فوز مستحق في ميدان الشهر الماضي، ويسعى «النفود» و«كوكوباي» لإثبات جدارتهما.
وتفتتح الأمسية بمشاركة 15 خيلاً مبتدئة والمخصصة للخيول العربية الأصيلة لمسافة الميل، ويعد «ثاير عذبة» الأبرز حظاً بعد أن أحرز الوصافة من قبل، وتدفع إسطبلات العجبان بثلاثة خيول، أبرزها «ويل باور» و«بشارة الريف»، وهناك «اف شارة».
وتتنافس 9 من خيول سن السنتين في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر، أبرزها «كلاسيك سيتي» صاحب الوصافة في جبل علي، ومعه «صمر إز تومورو» الذي حل وصيفاً، كما تأتي الخطورة من «مستر كافو» و«ليبيان كلاسيك»، و«يكفيك».
ويبرز «فار سكاي» القادم من فوز في الشارقة الشهر الماضي في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر «تكافؤ»، وهناك رفيقه «كوزمو كريمر»، ويسعى «دسكوفري آيلاند» لمغادرة فئة المبتدئة، وهناك «تبارك» و«هايد بارك» و«شرم» و«آيلاند رول».
وتشتعل المنافسة بين الخيول المشاركة في الشوط السادس لمسافة 1200 متر «تكافؤ»، ويتصدرها «سكوتس باين» بعد فوزه في ميدان الشهر الماضي، ويواجه «فاساري» الذي افتتح الموسم بفوز قوي على ذات المضمار والمسافة، كما ينافس «زو ستورم».