منير رحومة (دبي)
انهالت العروض على لاعبي منتخب الجزائر بعد تتويجهم بلقب كأس العرب، وتعددت الإغراءات المالية من فرق عربية وأوروبية، مما دفع بعدد من نجوم «محاربي الصحراء» لطلب فسخ عقودهم مع أنديتهم السابقة والفوز بعقود جديدة.
وانضم إلياس الشتّي، إلى زميله يوسف بلايلي، في قائمة المطالبين بفسخ عقودهم بعد أن تقدم المدافع الأيسر في منتخب الجزائر، بطلب لإدارة الترجي التونسي لفك ارتباطه. وأمهل اللاعب نادي «الأصفر والأحمر» مهلة حتى 25 ديسمبر الجاري لتمكينه من كامل مستحقاته المالية السابقة قبل فسخ العقد من جانب واحد، خاصة مع وجود أخبار تتعلق بقرب انضمامه لأحد الفرق الأوروبية. وفسخ مهاجم المنتخب الجزائري يوسف بلايلي عقده مع نادي قطر القطري خلال بطولة كأس العرب، ومن المنتظر أن تكون وجهته المقبلة أحد الأندية الأوروبية.
ويذكر أن بطولة كأس العرب شهدت تألق عدد من اللاعبين المغمورين بصفوف «محاربي الصحراء»، أبرزهم ثنائي الترجي التونسي إلياس الشتي ومحمد أمين توجاي ولاعب الفتح السعودي سفيان بن دبكة. كما تألق ياسين براهيمي واستعاد نجوميته في جميع مباريات منتخب الجزائر، وهو ما مكنه من حصد لقب أفضل لاعب في البطولة.
وفاز منتخب الجزائر ببطولة كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم يعرف الخسارة طوال مشواره بالبطولة، حيث حقق 5 انتصارات وتعادل في مباراة واحدة أمام مصر في دور المجموعات.