دبي (الاتحاد)


يودع مضمار جبل آخر سباقات عام 2021، غداً «الجمعة»، بإقامة سباق «الجميرا» الذي يتألف من ستة أشواط، بمشاركة 67 جواداً من الخيول المهجنة الأصيلة، وتبلغ الجوائز المالية 456 ألف درهم.
ويتصدر فعاليات الحفل الشوط الرابع لمسافة الميل «شروط»، بمشاركة ثمانية خيول في عمر الأربع سنوات فما فوق، ويسعى صاحب الأرض «شامخ»، الفائز في ثلاثة سباقات لمواصلة تألقه بالمضمار الأصفر، ويواجه «كاراجينسكي» والمهرة «داون اون دا بايو».
ويسعى «نو ليميتس» الفائز بفارق 4.25 أطوال في حفل جبل علي، لمواصلة انتصاراته، في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر «شروط»، ويواجه نخبة من الخيول أبرزها «المرقاب» الفائز في جبل علي لمسافة الميل، وهناك «هوا بلادي».
ويستهل الحفل بسباق لخيول عمر السنتين لمسافة 1400 متر بمشاركة 9 خيول، ومن أبرز الخيول المشاركة «ميد إن دبي» و«كوالتي هيومر»، والمهرة «فايولنت جستيس».
وتتنافس نخبة من الخيول في الشوط الثالث لمسافة 1200 متر «تكافؤ» يتصدرها «باليتومين» الفائز على ذات المضمار والمسافة، وينافسه «ويلكم سربرايز» الفائز في العين، إلى جانب الجواد «رايق»، ورفيقه في الإسطبل «زهو».
وتتنافس في الشوط الخامس مجموعة من الخيول المبتدئة لمسافة الميل، حيث يطمح «نمر» و«لايت بيم» للفوز، وينافس بقوة «فيردورين».
ويجتذب ختام الحفل لمسافة 1800 متر مشاركة 16 خيلاً، ومن بينها «بريفنت» الفائز على مضمار جبل علي في مشاركته الماضية، ويواجه خيولاً قوية مثل «مقدام» و«أنتولد سيكرت» و«إكسايتينغ ديز»، «إرادتي» الفائزين بالمضمار الأصفر من قبل.
وتبلغ قيمة الجائزة الكبرى لترشيحات الجمهور للحاصل على 6 خيول صحيحة من 6 إلى 50 ألف درهم، وإذا لم يتمكن أي مشارك من الحصول عليها ستكون 60 ألف درهم في السباق التالي.
وتبلغ قيمة جائزة جبل علي للنقاط الأعلى 22 ألف درهم في الأشواط: 1 و2 و5 و6، بواقع 5500 درهم لكل شوط.
وتبلغ جوائز جبل علي المزدوجة، 16 ألف درهم للحاصلين على الترتيب الصحيح للشوطين الثالث والرابع معاً، إذا لم يتمكن أي من المشاركين من الترتيب الصحيح للشوطين معاً تصبح الجائزة 26 ألف في السباق التالي.