معتصم عبدالله (دبي)


غابت المفاجآت عن مباريات دور الـ 16 للبطولة الأغلى «كأس رئيس الدولة» لكرة القدم، والتي شهدت تسجيل 16 هدفاً في المباريات الثماني التي حُسم 7 منها في الأوقات الأصلية، باستثناء فوز الوحدة على ضيفه عجمان 1-0، بفضل هدف المدافع لوكاس بيمنتا في الدقيقة 115.
ولعبت الأرض مع أصحابها في 6 من أصل 8 مباريات في ثمن النهائي، في الوقت الذي حقق فيه العين وشباب الأهلي الانتصار «خارج القواعد»، بتفوق «الزعيم» على مضيفه النصر 1-0 باستاد آل مكتوم، و«الفرسان» على الظفرة بالنتيجة ذاتها، على ستاد حمدان بن زايد.
وحسمت أندية بني ياس، والوصل، والجزيرة، والعين، والوحدة، واتحاد كلباء، وشباب الأهلي «حامل اللقب»، والشارقة مقاعدها في ربع النهائي، في الوقت الذي ودعت فيه بقية الفرق المتنافسة من الدور الأول بقيادة النصر، والإمارات، وعجمان، وخورفكان، والعروبة، والظفرة، إضافة إلى ممثلي دوري الأولى العربي وحتا.
ولم تخرج نتائج ممثلي دوري الأولى عن المعتاد، بخسارة العربي أمام اتحاد كلباء 1-2، وحتا أمام مضيفه الشارقة بذات النتيجة، وهو أمر معتاد لممثلي الهواة في «البطولة الأغلى» خلال المواسم الماضية، بالخروج من الدور الأول «دور الستة عشر»، باستثناء خروج الفجيرة من ربع نهائي كأس رئيس الدولة موسم 2017- 2018.
وفرضت 8 أسماء نجوميتها على جولة «ثمن النهائي»، والتي شهدت اختيار لجنة المسابقات باتحاد الكرة لنجوم مباريات دور الستة عشر، بهدف بث روح التنافس بين اللاعبين، تشجيعاً على تقديم أفضل المستويات، وضمت قائمة المتوجين بجوائز النجومية، كايو لوكاس «الشارقة»، عثمان كامارا «اتحاد كلباء»، مهدي قايدي «شباب الأهلي»، لوكاس بيمنتا «الوحدة»، حسين مهدي «النصر»، زايد العامري «الجزيرة»، فابيو ليما «الوصل»، أحمد أبوناموس «بني ياس».
ويشهد الدور ربع النهائي مواجهات مثيرة ومرتقبة، أبرزها قمة الجزيرة أمام ضيفه الوحدة في «ديربي العاصمة»، والوصل أمام العين على ستاد «زعبيل»، فيما تتجه الأنظار إلى المواجهة المنتظرة بين الفريقين الأكثر تتويجاً بألقاب الكأس الأغلى الشارقة «8 ألقاب» وشباب الأهلي «10 ألقاب»، في حين يلتقي اتحاد كلباء ضيفه بني ياس.
ويقام الدور ربع النهائي على غرار دور الستة عشر بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، فيما يلعب الدور نصف النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهاباً وإياباً، حيث تحدد لمباريات الذهاب يوم 25 فبراير 2022، والإياب في 22 فبراير، على أن يجري تحديد الملاعب وتوقيتات المباريات لاحقاً بناءً على هوية الفرق المتأهلة.

 

نتائج ثمن النهائي


الإمارات - بني ياس 0-3
خورفكان - الوصل 0- 3
الجزيرة - العروبة 1-0
النصر - العين 0- 1
الوحدة - عجمان 1-0
اتحاد كلباء - العربي 2-1
الظفرة - شباب الأهلي 0-1
الشارقة - حتا 2-1

مباريات ربع النهائي


الجزيرة - الوحدة
اتحاد كلباء - بني ياس
الوصل - العين
الشارقة - شباب الأهلي