لندن (د ب أ)
ذكرت تقارير إعلامية أنه سيُعقد اجتماع يجمع بين المدربين ولاعبي الدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، لحل بعض الأزمات الخاصة بفيروس كورونا.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي. أيه. ميديا) أنه بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، تم تأجيل تسع مباريات من المباريات العشرين الأخيرة في الدوري الممتاز، مع إقامة المباريات الأخرى بفرق بها العديد من الغيابات.
واختارت أندية الدوري الممتاز، يوم الاثنين، استكمال جدول عيد الميلاد المليء بالمباريات، بينما استُكملت مباريات دور الثمانية من كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمس الأربعاء.
وسيبحث المدربون واللاعبون الكبار في إنجلترا عن طرق للتعامل مع الخسائر المتزايدة لمتحور أوميكرون، بينما يسعون للحفاظ على استمرارية المباريات.
وتم إلغاء مباريات الإعادة في الدورين الثالث والرابع بكأس الاتحاد الإنجليزي للمساعدة في تخفيف ازدحام المباريات، ولكن يورجن كلوب مدرب ليفربول يرغب أن يقام الدور قبل النهائي بكأس الرابطة من مباراة واحدة بدلاً من مباراتين ذهاب وعودة.
وانضم ليفربول لتشيلسي وأرسنال وتوتنهام في الوصول للدور قبل النهائي من كأس الرابطة، بعد الفوز على ليستر سيتي 5 - 4 بركلات الترجيح.
وأكد كلوب بشكل فوري أنه يفضل ألا تقام مواجهتي الدور قبل النهائي بنظام الذهاب والإياب.
وقال كلوب: أعتقد أن المسابقة ستكون أفضل إذا أقيمت من دور واحد، لكن من الواضح أن ما سأقوله ليس مهماً للغاية.
وأضاف: إذا استمر نظام المباراتين، فمن ثم سنلعب مباراتين. ولكن سيكون من المفيد إذا كانت هناك مباراة واحدة، صحيح.
وكشف ستيفن جيرارد مدرب أستون فيلا عن حجم المخاوف المستمرة بشأن فيروس كورونا بين لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.
ومن المنتظر أن يستضيف أستون فيلا فريق تشيلسي في «البوكسنج داي» ويسافر بعدها بيومين لمواجهة ليدز.
وقال جيرارد: كان لدينا موقف في مطلع الأسبوع، حيث كان أحد اللاعبين متردداً في الخروج من سيارته لأنه كان يعاني من بعض الأعراض، ولديه عائلة شابة، ويمكنك أن تتفهم وجهة نظره تماما في وضعه.
وأضاف: هذا الشخص الذي لديه عائلة صغيرة، إنه وقت عيد الميلاد، وهذا موقف الجميع.
وأردف: لا أحد يريد الإصابة بالفيروس. الكل يريد أن يحمي عائلته، هذه وظيفتنا وأولوياتك دائماً ستكون عائلتك، بالطبع هكذا هو الأمر.
وأكد: لحسن الحظ خضع لاختبار ولم يكن في هذا الموقف، ولكن اللاعب لم يكن متاحاً للعب معي في هذا اليوم، وهذه هي المواقف الصغيرة التي لا يراها الناس.
وأردف: لدينا مسؤولية كبرى للسماع للاعبين والتعامل مع كل موقف يأتي في طريقنا.