فيصل النقبي (الفجيرة)


يرفع العروبة والإمارات شعار الفوز ولا شيء غيره، في «لقاء القاع»، يوم السبت المقبل، ضمن «الجولة 11» لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، وتكتسب المباراة أهمية كبيرة للفريقين القابعين في المركزين 13 و14 في البطولة، من أجل تصحيح الموقف، وتسجيل أول فوز بالبطولة منذ بداية الموسم.
لم ينجح الفريقان خلال الجولات السابقة في تذوق طعم الانتصار، واكتفى العروبة بأربعة تعادلات فقط، جعلت رصيده 4 نقاط فقط، فيما اكتفى «الصقور» الذي يقدم أسوأ بداية منذ فترة طويلة بـ «نقطة يتيمة» في المركز الأخير.
استعد الفريقان جيداً، خاصة أنهما يدركان أهمية النقاط الثلاث التي ستكون بمثابة «طوق الإنقاذ» لأحدهما، وتحديداً العروبة الذي يريد الهروب من هذا الوضع، وبلوغ النقطة السابعة، القريبة من المراكز الدافئة. 
ووضع الفريقين في جدول الترتيب صعب للغاية، في ظل المنافسة الشرسة في المراكز المتأخرة، ورغبة جميع الفرق في الابتعاد أكثر عن العروبة والإمارات، لا بديل عن الفوز لأحدهما، لأن التعادل بـ «طعم المرارة».
كل هذه العوامل تجعل الجماهير على موعد مع واحدة من أهم مباريات الجولة، وينتظر أن تشهد كفاحاً من لاعبي الفريقين، لأن «العلامة الكاملة» بمثابة «خيار استراتيجي»، وربما يكون اللقاء بمثابة «صفحة جديدة» لأي منهما، على أمل العودة إلى «الطريق الصحيح»، في مهمة الهروب من «منطقة القاع» و«شبح الهروب» من دوامة الهبوط، لأن الخسارة ربما تعني أن المهمة تبدو صعبة، في ظل المنافسة الملتهبة.