رضا سليم (دبي)


أنصف استفتاء صحيفة «الجارديان» البريطانية المهاجم البولندي ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ، بعدما منحته الصحيفة لقب «الأفضل» لعام 2021، وهو اللقب الذي لم يحصل عليه في جوائز مجلة «فرانس فوتبول»، ليتفوق «ليفا» على ميسي في صراع الأفضل للعام الحالي.
وتصدر الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ ترتيب أفضل اللاعبين عام 2021 في الاستفتاء الذي أجرته صحيفة «الجارديان» البريطانية اختيار أفضل 10 لاعبين كرة قدم في العالم، من خلال صوت 219 مشاركاً من لاعبين سابقين ومدربين وصحفيين لتحديد الـ «توب 10».
وتفوق ليفاندوفسكي على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفائز مؤخراً بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021، في اختيار مجلة «فرانس فوتبول»، والذي أثار الكثير من الجدل بسبب اختيار «البرغوث» فيما حل «ليفا» وصيفاً له، وجاء محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر في المركز الثالث، يليه الفرنسي كريم بنزيمة هداف ريال مدريد، ثم الإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي خامساً.
وتراجع الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان إلى المركز السادس، ومن خلفه النرويجي إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند، فيما حل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد في المركز الثامن، ثم الفرنسي نجولو كانتي لاعب تشيلسي، والأخير البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي.
ويتنافس ليفاندوفسكي وميسي للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم «ذا بست» التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتي يترقبها الجمهور، ويتم الإعلان عنها في حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم يوم 17 يناير المقبل.