العين (الاتحاد)


توّج الفارس محمد أحمد العويس على صهوة جواده «جيمس في دي أود» بلقب بطولة العين الدولية لقفز الحواجز فئة النجمتين، وحاز الجائزة الكبرى، في ختام فعاليات البطولة التي اشتملت على 17 شوطاً، 9 منها من فئة النجمتين، والتي نظمها نادي العين للفروسية والرماية والجولف، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، واتحاد الفروسية والسباق، وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة لونجين.
جاءت منافسات البطولة عامرة بالتحدي والاستعراض المشوق في أولى البطولات الدولية فئة النجمتين بالموسم الإماراتي، بمشاركة عدد كبير من فرسان وفارسات 26 دولة حول العالم، وبلغ عدد الخيول المشاركة في بطولة النجمتين أكثر من 300 خيل.
شهد منافسات الختام وتوّج الفائزين، محمد راشد الناصري، مدير عام نادي العين للفروسية، رئيس فعاليات البطولة، وسلطان محمد خليفة اليحيائي، مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، وتوم بوشانان، المدير التنفيذي لنادي العين للفروسية، مدير البطولة، وعلي فاروق مسؤول الفروسية بالنادي.
وتنطلق اليوم فعاليات بطولة العين الدولية لقفز الحواجز فئة الثلاث نجوم، متضمنة أولى الجولات التي ستشهدها الإمارات والمؤهلة لكأس العالم لقفز الحواجز 2022، ويتزامن مع الحدث الرئيس بطولة دولية من فئة النجمة الواحدة لتوسيع فرص المشاركة أمام الفرسان والفارسات.
وحاز فرسان الإمارات لقفز الحواجز على المراكز الثلاثة الأولى في منافسة الجائزة الكبرى المصغرة، من جولة مع تمايز على حواجز ارتفاعها 130 سم، وحاز جائزة المركز الأول الفارس علي الجهوري بالجواد «سناب جاك»، والثاني عبد الله حميد المهيري بالجواد «كونيج»، وجاء ثالثاً الفارس عبد الله المري مع الفرس «كاليدور».
أوضحت نتائج البطولة علو كعب فرسان الإمارات فيها، وسيطرتهم على الصدارة والمراكز المتقدمة في أغلب الأشواط، ومن منافسات البطولة من فئة النجمتين، حقق الفارس الشاب علي عبد الله سلطان، ثنائية مع الفرس «دوكسان بي»، وجاء فوزه الأول في منافسة تجميع النقاط (بالجوكر)، من بين 49 فارساً، تنافسوا في تجميع كامل النقاط 65 نقطة على 10 حواجز بلغ ارتفاعها 120 سم، والثاني فارسنا راشد الرميثي مع الفرس «إيليندر في»، وحاز المركز الثالث الفارس البحريني باسل الدوسري بالجواد «هيفينلي ستار».
وأكمل الفارس علي عبد الله الثنائية مع «دوكسان بي» بعد فوزه في منافسة المرحلتين، على حواجز 120 سم، بمشاركة 48 فارساً وفارسة، تقدمهم فرسان الإمارات أيضاً، بجائزة المركز الثاني ونالها الفارس هزاع الظاهري بالجواد «إلوي»، ثم الفارس موفي عويضة الكربي بالفرس «جود لك 11».