منير رحومة (دبي)

تفتتح اليوم جولة احتفالية رأس السنة، والتي تحمل شعار «أجمل شتاء في العالم»، بإقامة أربع مباريات، حيث تطمح مختلف فرق دوري أدنوك للمحترفين، في تسجيل نهاية سعيدة لعام 2021، بحصد نتيجة إيجابية، وفي الوقت نفسه التطلع لافتتاح سنة جديدة مليئة بالتفاؤل، وتحقيق أهداف كبيرة، تتماشى مع تطلعات الجماهير.  ويلعب اليوم الظفرة والنصر والعين مع عجمان وبني ياس مع شباب الأهلي والوصل مع العروبة.
وتشهد هذه الجولة العديد من المتغيرات الجديدة، التي يمكن أن يكون لها انعكاس مباشر على الأداء والمستوى، أبرزها تبديل مدربين في الإمارات وخورفكان، حيث يخلف المصري أيمن الرمادي، المغربي طارق السكتيوي على رأس فريق «الصقور»، بينما يقود المدرب المواطن عبد المجيد النمر فريق «النسور» مؤقتاً.
كما تقام الجولة الـ12 في آخر أسبوع قبل فتح باب الانتقالات الشتوية، مما يجعل اللاعبين الأجانب تحت مجهر التقييم، سواء بتجديد الثقة أو بالبحث عن البديل خلال «الميركاتو»، خاصة مع إعلان بعض الأندية رسمياً عن أولى الصفقات، مثل تعاقد شباب الأهلي مع المهاجم النرويجي توماس أولسن، دون حسم الأجنبي الذي سيتم الاستغناء عنه.
ومن المتوقع أن تحفل الجولة بالإثارة والتشويق، خاصة أنها تشهد العديد من المباريات القوية، مثل ديربي العاصمة بين الوحدة والجزيرة الجمعة، والذي سيكون في سهرة مسك ختام السنة.
كما تسعى العديد من الفرق الأخرى للتعويض بعد عثرات الجولة الماضية، مقابل رغبة أندية أخرى في مواصلة سلسلة نتائجها الإيجابية.
ويذكر أن لقب الشتاء في هذا الموسم حسمه مبكراً العين منذ الجولة الماضية بعد أن حافظ على 7 نقاط فارق عن أقرب ملاحقيه.