أبوظبي (الاتحاد)
تستعد العاصمة أبوظبي لاستضافة أكبر حدث رياضي كروي يعود لملاعبها للمرة الخامسة في مطلع العام الجديد مع بطولة «كأس العالم للأندية الإمارات 2021»، حيث يتاح لحاملي بطاقات الدفع «فيزا» في جميع أنحاء العالم ابتداء من اليوم الثاني من يناير وتحديداً في تمام الساعة الـ 12 ظهراً بتوقيت الإمارات شراء تذاكر مباريات «كأس العالم للأندية الإمارات 2021 المقدمة من علي بابا كلاود».
ويمكّن لحاملي بطاقات «فيزا» الاستفادة من أسبقية طرح التذاكر للحصول على أفضل المقاعد بزيارة موقع FIFA.com/tickets، قبل إصدار التذاكر لعموم الجماهير في الساعة الثانية ظهر السابع من يناير الجاري.
الجدير بالذكر أن «فيزا» هي الشريك الرسمي لخدمات الدفع للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وتعد الوسيلة الأمثل لشراء جميع تذاكر «كأس العالم للأندية الإمارات 2021».
وتتوفر التذاكر بأسعار تناسب الجميع على أساس «أسبقية الحجز» بأسعار تتراوح من 20 درهماً للفئة الرابعة وحتى 200 درهم للمباراة النهائية في فئة تذاكر الدرجة الأولى.
وتأتي بطولة «كأس العالم للأندية الإمارات 2021» كجزء من الفعاليات الرياضية الكبرى، التي تحتضنها إمارة أبوظبي على مدار العام، حيث كرّست العاصمة مكانتها كإحدى أكبر عواصم الرياضة حول العالم، حيث سبق لها استضافة تلك البطولة تحديداً في أربع مناسبات سابقة أعوام 2009،2010،2017 و2018.
وبهذه المناسبة، علّق محمد بن هزام الظاهري، المتحدث الرسمي للجنة المنظمة العليا لـ «كأس العالم للأندية»الإمارات 2021«، قائلاً: »مع اقتراب موعد كأس العالم للأندية، يسعدنا في دولة الإمارات وعاصمة الرياضة العالمية أبوظبي الترحيب بالعالم مجدداً، في حدث استثنائي يجمع نخبة وأبطال القارات في العالم«.
وأضاف: يحظى كأس العالم للأندية باهتمام كبير من جماهير ومحبي كرة القدم في شتى أنحاء العالم. واستضافتنا للنسخة القادمة سترسخ من شراكتنا مع الفيفا في تنظيم حدث عالمي مبهر وآمن، وفق أعلى معايير الصحة والسلامة حفاظاً على سلامة اللاعبين والجماهير وكافة ضيوفنا خلال البطولة، وهذا ما برهنت عليه أبوظبي، بنجاحها خلال الفترة الماضية باستضافة مجموعة كبيرة من الفعاليات الرياضية العالمية، مع منح الأهمية القصوى لتوفير بيئة آمنة وفق أعلى المعايير والتدابير الوقائية.
وأضاف الظاهري: الجماهير في الإمارات وحول العالم على موعد مع بطولة كروية حافلة بمشاركة الأبطال ونخبة النجوم، ونحن على ثقة تامة ومن خلال تعاوننا المستمر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأنّ الجميع سيستمتع بمشاهدة بطولة استثنائية مميزة وتدون أحداثها في تاريخ كرة القدم.

يأتي هذا فيما توفر أبوظبي بصفتها المدينة المستضيفة للبطولة في ظل جائحة كوفيد-19، أعلى معايير السلامة لضمان صحة جميع المشاركين والجماهير، حيث سيتم تحديث المعلومات الخاصة بالإجراءات الصحية أثناء»كأس العالم للأندية الإمارات 2021«على موقع FIFA.com.

وتشهد»كأس العالم للأندية الإمارات 2021«مشاركة أفضل فرق العالم في أبوظبي على مدار 10 أيام خلال شهر فبراير، حيث تقام مبارياتها في»استاد محمد بن زايد«و»استاد آل نهيان" بطموح الفوز بأغلى كأس في عالم كرة القدم للأندية.

وستنطلق مجريات البطولة بمباراة افتتاحية في 3 فبراير بين حامل لقب دوري أدنوك للمحترفين نادي الجزيرة وممثّل قارة أوقيانوسيا نادي بيري التاهيتي، بينما ستختتم بالمباراة النهائية يوم 12 فبراير.
وينضم للفريق المستضيف نادي الجزيرة الإماراتي، كل من نادي تشيلسي الإنجليزي ومونتيري المكسيكي وبالميراس البرازيلي والأهلي المصري وبيري التاهيتي والهلال السعودي.