أبوظبي (وام)
ينافس عبدالله ديابي مهاجم الجزيرة على لقب نجم الشهر في دوريات غرب آسيا، وفقاً لما أورد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي في تقرير موسع.
وقام الاتحاد القاري بترشيح اللاعب على ضوء عطائه المميز للمنافسة على هذا اللقب في شهر ديسمبر، حيث سجل اللاعب الفرنسي ديابي 3 أهداف خلال شهر ديسمبر الماضي، بواقع هدفين في شباك خورفكان، وآخر في مرمى الوحدة ليساهم في تقدم فريقه إلى النقطة 20 يتساوى بها مع شباب الأهلي والشارقة، ويبتعد عن الوحدة الوصيف بنقطة واحدة.
وتضم قائمة المتنافسين على اللقب هارون كامارا (الاتحاد السعودي)، نوليدج موسونا (الطائي السعودي)، وعبدالله ديابي (الجزيرة الإماراتي)، ياسين البخيت (أم صلال القطري)، عبدالعزيزالمقبالي (السيب العماني)، محمود المواس (الشرطة العراقي)، تامر صيام (شباب الخليل الفلسطيني)، وشبيب الخالدي (كاظمة الكويتي). وتم فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن ذلك الشهر بناء على العديد من المعايير أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، وترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت.