أنور إبراهيم (القاهرة)


تولي إدارة بايرن ميونيخ اهتماماً كبيراً بالتعاقد مع المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب برشلونة الإسباني، في الصيف المقبل، في حالة فشلها في التوصل إلى اتفاق مع مواطنه كينجسلي كومان الذي يرفض تجديد عقده مع «البافاري» حتى الآن. 

ويرتبط كومان بعقد مع «البايرن» حتى «صيف 2023»، غير أن صحيفة «ليكيب» ذكرت في تقرير لها إن هذا الأمر يتوقف على عدم توصل النادي «الكتالوني» لاتفاق مع ديمبلي لتمديد عقده.
وتخشى إدارة «البايرن» تكرار خطأ رحيل المدافع النمساوي دافيد ألابا مجاناً في الصيف الماضي، وانضمامه إلى ريال مدريد، ولهذا تسعى للتجديد مع كومان، حتى لا يرحل مجاناً هو الآخر. 

أما ديمبلي سيكون حراً تماماً في شهر يوليو المقبل، وهو على أية حال حرمن الآن في التفاوض مع أي نادٍ يرغب في اللعب له، صحيح إن تجديد عقده مع «البارسا»غير مستبعد، إلا أنه في الوقت نفسه، ربما يكون مهتماً بالعودة إلى الدوري الألماني «البوندسليجا» الذي سبق أن تألق فيه بقميص بروسيا دورتموند موسم 2016-2017. 

وكان البايرن حاول أن يسبق وقتها دورتموند في التعاقد مع ديمبلي، ولكن عرض هذا الأخير كان أفضل.
ويحظى ديمبلي بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018 مع منتخب «الديوك»، بالإجماع من جانب مسؤولي بايرن ميونيخ، بدءاً من أوليفركان رئيس النادي، ومروراً بالمدير الرياضي حسن صالح حميديتش، وانتهاء بالمدير الفني جوليان ناجليسمان، وإذا حدث وتحقق ما يتمنونه، فإنه سيكون بمقدور الطاقم الطبي المتميز للبايرن، وضع نهاية للإصابات المتكررة لهذا اللاعب «الزجاجي»، حتى لا يكون «زبوناً» دائماً لعيادة النادي.
وإذا كان ديمبلي يمثل تلك الأهمية بالنسبة للبايرن، فإن مسألة عودته مرة أخرى لـ «البوندسليجا» تتوقف على فشل برشلونة في التوصل إلى اتفاق معه من الآن وحتى نهاية الموسم. 

أما في حالة حدوث تفاهم بين إدارة «البارسا» وممثلي ديمبلي، وتوصلهم إلى صيغة حل وسط بينهما، فإن النادي «البافاري» سيلجأ آنذاك إلى خيارات أخرى لإيجاد بديل لكينجسلي كومان، مثل البرازيلي رافينا «25 عاماً» لاعب ليدز يونايتد، أو الإنجليزي كالوم هودسون -أودوي لاعب تشيلسي، والذي ينحدر من أصل غاني.
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو، أن ثمة اجتماع وشيك بين إدارة «البارسا» وموسى سيسوكو وكيل ديمبلي، ربما يسفر عن أنباء جيدة بشأن استمرار اللاعب في كتالونيا، وتجديد عقده وموافقته على تخفيض الراتب الذي كان يطلبه في البداية.