دبي (الاتحاد)

شهد ميدان المرموم لسباقات الهجن منافسة ساخنة بين هجن أبناء القبائل على رموز سن الحقايق، ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن 2022، وشهدت الفترة الصباحية إقامة 20 شوطاً نقدياً، بمشاركة ما يقرب من 2000 مطية في الفترتين الصباحية والمسائية، وبلغت مسافة تحديات سن الحقايق 4 كيلومترات.
استطاعت «منحاف» المملوكة لسيف سهيل نخيره العفاري الفوز بكأس سمو ولي عهد دبي للحقايق الأبكار المفتوح، بالإضافة إلى 1.5 مليون درهم، بعد أن وصلت إلى خط النهاية خلال 5:45:0 دقيقة.
وكان شعار حمدان سعيد جابر صاحب الناموس الثاني بحصول «والم» على بندقية الحقايق الجعدان المفتوح، وجائزة نقدية بلغت مليون درهم، وحسم ثاني أشواط الرموز بزمن بلغ 5:44:6 دقيقة، وتألقت «قمة» المملوكة لمسعود محمد مسعود قطامي المري في الشوط الثالث، وأهدت مالكها كأس سمو ولي عهد دبي للحقايق الأبكار «إنتاج» ومليون درهم، وسجلت زمناً قدره 5:47:8 دقيقة.
وعبر شعار مسلم حمد متعب محمد العامري عن نفسه بقوة خلال تحدي بندقية الحقايق الجعدان «إنتاج» وفاز بـ 800 ألف درهم، وذلك عبر «عزام» في توقيت بلغ 5:44:3 دقيقة.
وتسلم الفائزون رموز سن الحقايق عقب نهاية الشوط العاشر من الفترة المسائية، وذلك وسط التزام كامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية.
وتألقت «سمحة» بشعار سعيد راشد سعيد بالعامري الكتبي خلال تحديات الفترة الصباحية لسن الحقايق، وتمكنت من حصد ناموس الحقايق الأبكار المفتوح مسجلة توقيتاً قدره 5:56:9 دقيقة.
وأنهى «سياف» رحلة الأربعة كيلومترات في ثاني أشواط الفترة الصباحية في زمن وقدره 5:55:5 دقيقة، ليهدي مالكه عبدالله غصّاب راعي الطيره العامري ناموس الحقايق الجعدان المفتوح.
ويتواصل المهرجان في ثالث أيامه، ويشهد ميدان المرموم صباح ومساء اليوم وسط إقامة 40 شوطاً في سن اللقايا لهجن أبناء القبائل مقسمة على فترتين، وتشهد الفترة المسائية منافسة كبيرة بين الشعارات المختلفة لأبناء القبائل على رموز سن اللقايا الأربعة، وهي كأسا ولي عهد دبي للقايا الأبكار المفتوح والإنتاج، وبندقيتان للقايا الجعدان المفتوح والإنتاج.